اعلان

جامعة عين شمس تكرم أرواح شهداء الوطن في احتفالية" حق الشهيد "

جامعة عين شمس

أقامت جامعة عين شمس صباح اليوم احتفالية " حق الشهيد " تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة وافتتحها د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة ود. فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بحضور نيافة الأنبا إرميا رئيس المركز الثقافي القبطي الأرذوثكسي والدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي سابقًا د. أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية والماكيير العالمي الدكتور محمد عشوب رئيس الجمعية المصرية الأفروأسيوية ولفيف من أساتذة الجامعة وجموع الطلاب.

بدأت فاعليات الاحتفالية بعرض فيلم بعنوان "ملائكة الرحمة " والذي يرصد الواقع الذي تعيشه مصر فى مواجهة الإرهاب وحال أسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداءًا للوطن.

وخلال كلماتهم أعرب كلا من د. عبد الوهاب عزت ود. فتحي الشرقاوي ونيافة الأنبا إرمياو د. طارق منصور منسق الاحتفالية والماكيير د.محمد عشوب عن تقدير وامتنان كل مصري على أرض هذا الوطن بما بذله الشهداء من الجيش والشرطة في سبيل بقاء مصر والمصريين بأمن وسلام، مؤكدين أن جامعة عين شمس هي جزء من المجتمع تؤثر فيه وتتأثر به وهو الدافع وراء إقامة مثل هذه الاحتفالية والتى تتزامن مع احتفالات مصر بيوم الشهيد ؛ الذي تأتى ذكراه في التاسع من مارس من كل عام.

كما تم تكريم عدد من أسر شهداء الجيش والشرطة والمدنين الذين أصابتهم يد الإرهاب الأسود. والذين أكدوا خلال كلماتهم استمرار بذلهم لكل غال ونفيس في سبيل الوطن مؤكدين على أن وحدة النسيج الوطني بين المسلمين والأقباط هي صمام الأمان ضد أية محاولات لزعزعة استقرار وأمن الوطن أو النيل من عزيمته وصموده في مواجهة العدو.

كما تسلم الفنان محمد فؤاد درع تكريم أخيه الشهيد إبراهيم فؤاد، وكذلك أهدى د. عبد الوهاب عزت درع الجامعة لكل من الفنان سامح يسري والشاعر الكبير عبد العزيز جويدة، حيث قدموا جانب من أعمالهم الفنية الغنائية والشعرية.

كما كرم د. عبد الوهاب عزت مخرج د.وليد الدرمللي مخرج فيلم ملائكة الرحمة وفريق العمل ود. هبه شاهين مدير المركز الإعلامي والمنسق الإعلامي للحفل وسمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ثم قدمت فرقة " عشاق النغم " مجموعة من الأغاني الوطنية التي لاقت إعجاب الحضور تلاها تكريم المايسترو د.محمد عبد الستار قائد الفرقة الموسيقية.

يذكر أن الاحتفالية أقيمت في إطار الموسم الثقافي للجامعة ونظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة د. نظمي عبد الحميد بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً