اعلان

"بدر" اختار التطوير.. أعضاء مجلس "الصحفيين" يكشفون عن لجانهم الفرعية

عمرو بدر

أجريت انتخابات نقابة الصحفيين الجمعة الماضي، والتي أسفرت عن فوز عبدالمحسن سلامة، بمقعد النقيب، وكلًا من "جمال عبدالرحيم، حسين الزناتي، ومحمد خراجة" للأعضاء فوق السن، بينما فاز كلًا من "عمرو بدر، محمد سعد عبد الحفيظ، أيمن عبد المجيد" للأعضاء تحت السن.

تعد تلك المرحلة الأصعب فى تاريخ" قلعة الحريات "، عقب المشاحنات بين الدولة وأصحاب "القلم والكاميرا"، البعض يصفها بمعركة الكرامة نظرًا لاقتحام النقابة والحكم على النقيب السابق يحيى قلاش،وعضوى المجلس السابق والحالى عامين فى القضية المعروفة إعلاميًا بأقتحام نقابة الصحفيين، لعل ينصلح الحال بين صاحبة الجلالة والدولة

اللجان النقابية

خلال الأيام القليلة المقبلة يجتمع هيئة المكتب بكامل أعضائها لإعادة تشكيل اللجان النقابية وتعد معركة صغيرة بين الستة الفائزين والقدامى على اللجان، ومن يتخلى عن اللجنة الذى عمل بها خلال عامين سابقين، أيضًا من يترك حلمه بلجنة بعينها، فيما يوضح هذا التقرير ما يتطلع بعض الأعضاء الذين تولوا المسؤلية عقيل الانتخابات أو السابقين،وهما مسؤليين عن تطوير المهنة والعمل على تحسين أوضاع أبنائها في إطار يتجاوز مهام كل لجنة.

لجنة الموارد المالية

قال محمد خراجة، الفائز بعضوية مجلس نقابة الصحفيين، أنه فى انتظار توافق النقيب وأعضاء المجلس على اختيار اللجان، لافتًا إن خبرته تؤهله إلى منصب آخر.

وأوضح الفائز بعضوية مجلس نقابة الصحفيين، أنه فى عام 2011 كان أمينًا لصندوق النقابة في عهد النقيب مكرم محمد أحمد، مضيفًا أنه يميل إلى تخصصه في الاقتصادة أو لجنة الموارد المالية.

لجنة التدريب والتطوير

قال عمرو بدر، الفائز بعضوية مجلس نقابة الصحفيين، إنه يوجد مجموعة من اللجان ولم يحسم أمره إلى الآن، لافتًا إلى أن يميل إلى لجنتين هم الثقافية، والتدريب والتطوير، مضيفًا أن عضو مجلس النقابة فى تصريحات صحفية لـ"أهل مصر" أنه سيحدد اللجنة عقب اجتماع هيئة المكتب المقرر عقده خلال الأسبوع الحالي.

وقال محمد سعد عبدالحفيظ، الفائز بعضوية مجلس نقابة الصحفيين، إنه يميل إلى لجنة التدريب والتطوير دونًا عن باقي اللجان، موضحًا أن أثناء فترة الدعاية الانتخابية مقررً تلك اللجنة

وأضاف الفائز بعضوية مجلس نقابة الصحفيين، أن اختيار اللجنة يكون بتوفيق مع أعضاء المجلس فى أجتماع هيئة المكتب المقرر عقده خلال الأسبوع الحالي، وعن اختيار زميل آخر للجنة قال عبدالحفيظ إنه يختار اللجنة الثقافية أو الشئون الخارجية والعربية.

لجنة الإسكان

قال أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه لديه رغبة الاستمرار فى لجنة الإسكان، موضحًا أنه في حالة اختيار زميل هذه اللجنة يتم ذلك بتوفق مع أعضاء الجمعية العمومية، مضيفًا أنه لديه القدرة والكفاءة للعمل في جميع اللجان، متابعًا اجتماع هيئة المكتب من المقرر أن يكون فى نهاية الأسبوع

لجنة الشئون العربية والخارجية

قال محمد سعد عبدالحفيظ، الفائز بعضوية مجلس نقابة الصحفيين، أنه يفضل اختيارها فى حالة عدم تمكنه من حصول على لجنة التدريب والتطوير.

لجنة الثقافة

وأوضح عمرو بدر، أنها في حالة عدم حصوله على لجنة التدريب والتطوير يفضل اللجنة الثقافية.

أعضاء رفضوا الإفصاح

رفض حسين الزناتي، الفائز بعضوية مجلس نقابة الصحفيين، الأعلن عن نيته فى اختيار اللجنة المنوط له توليها فى النقابة، موضحًا أنه يرفض الإفصاح عن اللجنة طالما لم يجتمع هيئة المكتب بعدما لفت لفائر بعضوية مجلس النقابة، إلى أن لديه الكفاءة المهنية فى اى للجنة يتم اختياره، عقب توافق بين أعضاء المجلس.

وقال حاتم زكريا، عضو مجلس نقابة الصحفيين، وعضو لجنة الشئون العربية والخارجية، أن هناك اجتماع مجلس نقابة الصحفيين خلال أيام، للتشكيل هيئة مكتب واختيار اللجان.

وأوضح زكريا، أن اختيار اللجان عقب التوافق بين أعضاء المجلس، ولم يحدد أى لجنة يفضل، مؤكدًا أن لايوجد شخص فى مكان واحد، وقال خالد ميري، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن اجتماع هيئة المكتب المقرر عقده خلال الأسبوع الحالي، والذى يحدد من خلاله أختيار اللجان بالنقابة.

وأضاف عضو المجلس، أنه يتم التشاور على اختيار اللجنة خلال الاجتماع ولا يستطيع الإفصاح عن اللجنة إلا عقب التوافق الأعضاء، علمًا بإنه مقرر للجنة القيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً