اعلان

"اتحاد شباب أسيوط" و"القومى للمرأة" يكرمان سيدات مركز الغنايم (صور)

 اتحاد شباب أسيوط
اتحاد شباب أسيوط

شارك اتحاد شباب أسيوط،اليوم الأحد، المجلس القومي للمرأة ومؤسسة المرأة المصرية بتكريم عدد من سيدات قرية دير الجنادلة بمركز الغنايم محافظة أسيوط بمركز شباب "دير الجنادلة" بالتعاون مع مؤسسة المرأة المصرية في اطار فاعليات الاحتفال بيوم المرأة المصرية بحضور الدكتورة سناء السعيد عضو لجنه الثلاثين بالمجلس القومي للمرأه والدكتورة سحر عبد المولي مقررة المجلس القومى للمرأة بمحافظة اسيوط ومي من مؤسسة المرأه المصريه ومحمد العادلي المنسق الاداري لاتحاد شباب أسيوط.

كما حضر من اللجنه المركزية للاتحاد إيمان طلعت، ومن شباب الاتحاد بمركز أبوتيج، يحيي قطب، ومحمد متولي عمار، وأماني معوض، ورانيا رينو، ومن شباب الاتحاد بمركز صدفا جمال زغلول ومحمد درويش.

وقالت رئيس المجلس القومي للمرأة إن عام 2017 سوف يكون عامًا للمرأة بعد موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي لذا لابد أن نتعاون كمجلس ومنظمات المجتمع المدنى وجامعات ونقابات للاستعداد له، وتكثيف العمل من أجل تنفيذ أنشطة للمرأة خاصة في مجالات تمكينها اجتماعيًا، اقتصاديًا، سياسيًا وترجمتها لصناع القرار والسياسات وقالت الدكتورة سحر عبد المولي ان المرأة المصرية حينم يسند اليها مسئولية تعمل ليل نهار من أجل تحقيق النجاح، وتعطى كل ما تملك من أفكار ومقترحات ورؤى على أرض الواقع، ويكون هدفها الأول والأخير تحقيق النجاح فى مجال عملها، مشيرة إلى أن النجاح سمة من سمات المرأة المصرية والتاريخ أثبت ذلك.

وأشارت مي، إلى أن المؤسسة على استعداد للتعاون في تدريب السيدات وتوفير عمل لهن بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي.

واضاف محمد العادلي، المنسق الإداري لاتحاد شباب أسيوط قائلًا: "نجحت المرأة في إثبات ذاتها في جميع مجالات العلوم والفن والأدب والبحث العلمى والإدارة وغيرها".

كما شاركت الرجل في المزيد من المناصب القيادية لتثبت جدارتها ليس فقط كزوجة وأم لكن أيضا على المستوى المهني، باختصار هى نصف المجتمع كما تطرق الحديث إلى أهمية التوعية المجتمعية بموضوعات عديدة يأتى على رأسها إصدار بطاقات الرقم القومى ومشروعات محو الأمية.

وأضافت إيمان طلعت، عضو اللجنه المركزيه أن الدور المؤثر الذى تلعبه المرأة المصرية فى تقدم وطنها هو ما جعلها تستحق الحصول على نسبة مقبولة إلى حد ما فى مجلس النواب، أو تمثيلها فى الحكومة.

كما تحدث ممثل الصندوق الاجتماعى عن دور الصندوق فى دعم المشروعات الصغيرة للمراة بقرى المحافظة.

وأدار اللقاء رافت فكرى مدير مركز شباب دير الجنادلة بمركز الغنايم وقد تم تكريم عدد من سيدات القرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً