اعلان

عقب إبلاغها النائب العام.. أزمة "هنري" ونقيب الزبالين تتصاعد.. "المقدس": عرضت رشوى غير مادية.. والبرلمان ينتصر للنائبة

هنري ونقيب الزبالين

فجّر شحاتة المقدس، نقيب الزبالين، أمس الأحد، مفاجأة من العيار الثقيل، بحديثه عن تلقيه مكالمة هاتفية من النائبة نادية هنري، عرضت عليه خلالها رشوة، مقابل السماح بتمرير مشروع أكشاك القمامة، وذلك خلال لقاء جامعي القمامة بمنطقة منشأة ناصر، بحضور المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، والنائبة منى جاب الله، عضو لجنة الإدارة المحلية، بينما نفت "هنري" التهم؛ موضحةً أنها هاتفته تليفونيًا للتناقش حول قرار إنشاء أكشاك القمامة.

وقالت "هنري" إنه "من الضروري عليه أن يحدد نوع الرشوة التي عرضتها عليه، ولماذا لم يُبلغ الجهات المعنية بأنها عرضت عليه رشوة كي يوافق على إنشاء أكشاك القمامة بدلًا من رمي الاتهامات".

وأوضحت أن "الدولة لديها منظومة تتعامل مع القمامة، وأكشاك القمامة من الناحية العملية مطبقة بجميع أنحاء العالم ليس في مصر فقط"، لافتًا إلى أن "دورها ينحصر في رسم السياسات ووضع القوانين وإيجاد حلول للمواطنين، وليست سلطة تنفيذية كي تعرض رشوة".

بلاغ للنائب العام

وتقدمت النائبة نادية هنري، اليوم الإثنين، ببلاغ للنائب العام المستشار أحمد صادق، ضد نقيب الزبالين، يحمل رقم 3340 لسنة 2017، تتضمن كافة أقواله ضدها، والتي تحمل جرائم السب والقذف العلني.

وأكدت أنها تقدمت بمذكرة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، حول هذا الموضوع، مشددة على أنه في حالة تعرضها للمحاكمة ستطالب برفع الحصانة للإدلاء بأقوالها، مشددةً على أنه لا يجب ترك أحدًا لتشويه سمعة النواب، لافتةً إلى أنه يوجد جهاز الرقابة الإدارية له القدرة على كشف هذا الاتهام.

شحاتة والمكالمات المسجلة مع "النائبة المحترمة"

وفي أثناء لقاء له مع برنامج "عين على البرلمان"، عبر فضائية "الحياة"، اليوم الإثنين؛ أكد "شحاتة" إدعاءه، قائلًا: “كلمتني في التليفون وقالتلي قابلني وهديلك رشوة وسيب مشروع جمع القمامة ينجح"، موضحًا أن الاتفاق كان على رشوة غير مادية، مؤكدًا أن النائبة "محترمة جدًا”.

أضاف المقدس: "كانت هتديني المواد الصلبة أبيعها أنا وأخد رزق الزبالين وأسكت، وأنا بقول الكلام ده على الهوا أهو، قالتلي خد البضاعة بس أسكت وخلي المشروع يمشي، قولتلها على جثتي، وذلك في وجود هاني عزيز، المتبرع بالأكشاك”.

وردًا على تقديم النائبة دعوى ضده للنائب العام، قال "مقدس"، إن لديه مكالمات مسجلة للنائبة نادية هنري، تُثبت إدعاءه، مخاطبًا إياها: "أنا عندي مكالمات مسجلة ليكي وأنتي بترشيني”.

تابع: "أنا عندي مكالمات مسجلة، طالبتني هي وهاني عزيز في الفندق، وجابلوي قهوة مرتين، وهاني قالي بالحرف الواحد أنا هكلملك رئيس الوزراء أخليه يعينك وزير للتنمية المحلية بس سيب الموضوع ده ينجح، قولتله أنا مش عايز مناصب، والأستاذة نادية على راسي، لكن أنا كده هكون مرتشي وببيع الزبالين”.

البرلمان ينتصر لنائبته

وأعلن عدد من أعضاء مجلس النواب، تضامنهم الكامل مع النائبة نادية هنري، ضد نقيب الزبالين، حيث أكد النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، دعمه بقوة للنائبة، ورفضه الشديد لما صدر من "المقدس"، خاصةً وأن هذه الإساءة استندت إلى كلام مرسل، ومحاولة من الأخير الدفاع عن مصالحة الخاصة.

كما أبدى النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، استياءه من تطاول شحاتة المقدس، على "هنري" واتهامه لها بالسعي لرشوته، على غير سند من القانون والحقيقة، مؤكدًا أن البرلمان ألغى استقباله.

وأكد السجيني، في بيان له اليوم، أنه قام بتلبية دعوة نائبة دائرة منشية ناصر، وعضو لجنة الإدارة المحلية منى جاب الله، التي بادرت بالتحرك الفوري لاحتواء أزمة "إضراب الزبالين"، كما قام بمبادرة لحل الأزمة من خلال أن يقوم جامعو القمامة والمتعهدون العاملون بالمجال باختيار عشرة أشخاص، لتمثيلهم في سلسلة اجتماعات سوف تعقد تحت رعاية رئيس جهاز المخلفات الصلبة، لطرح رؤية كاملة حول المشروع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟