اعلان

يتمتع بامتيازات رئيس دولة متقاعد.. عودة مبارك إلى منزله في نظر الصحافة الغربية

مبارك

أثارت عودة الرئيس الأسبق حسني مبارك، إلى منزله، ردود فعل واسعة، في الأوساط السياسية والإعلامية، محلية ودولية.

وترصد "أهل مصر" في هذا التقرير، ماذا قالت صحف العالم حول إطلاق سراح الرئيس الأسبق، بعد تبرأته في قضية قتل المتظاهرين.

علقت جريدة "ABC نيوز" اليوم على عودة مبارك إلى منزله، بقولها إنه أحبط آمال النشطاء الذين كانوا يتمنون حكما آخر عليه إضافة إلى أن الحكم يؤكد فشل ثورة 25 يناير وحركات الربيع العربي التي حدثت في سوريا ومصر وتونس وليبيا واليمن والبحرين.

كما ذكرت جريدة "أخبار اليوم الإسبانية" إن رجوع حسني مبارك إلى منزله في حي مصر الجديدة بعد ست سنوات من حبسه قد يؤكد على فشل ثورة 25 يناير، إضافة إلى إحباط مطالب النشطاء الذين اتهموا بانتمائهم إلى جماعة الإخوان المسلمين.

ومن جانبها قالت "نيو يورك تايمز" إنه تم نقل حسنى مبارك إلى منزله في حي مصر الجديدة من المستشفى العسكري بالمعادي في وقت مبكر من اليوم الجمعة بسرية تامة وتحت حراسة مشددة حيث إن هذا الوقت تسوده حالة من الهدوء لافتة إلى أن مؤيدي مبارك لم يبلغوا بهذا الأمر.

وقد علقت جريدة " شيكاجو تريبون" على أن الإفراج عن الرئيس حسني مبارك يعد فصلا جديدا في حياة المصريين ويعد القرار الأحدث من قرارات المحاكم في مصر في السنوات الأخيرة.

وقالت جريدة "أروتز شيفا الإسرائيلية" إن المحكمة رفضت يوم الخميس طلبات محامي الضحايا بإعادة فتح الدعاوى المدنية، دون ترك أي خيار متبقي للاستئناف أو إعادة المحاكمة.

وأكدّت الصحيفة، أنّ مبارك يتمتع بامتيازات رئيس دولة متقاعد، بما في ذلك الإجراءات الأمنية، مضيفةً أنّه من المرجح أن يكون مصدر القلق الرئيسي للحكومة الحالية هو كيفية السيطرة على تطلعاته الجديدة في الفترة المقبلة، لكن حتى معارضيه الأشرس يقولون إنه من غير المرجح أن يسبب مشاكل كبيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً