اعلان

"الكنيسي": آن الاوان لتعويض الإعلاميين عن تأخير إنشاء نقابتهم

قال الإعلامي حمدي الكنيسي، رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، إن الإعلامى هو من يقيد بالنقابة ويمارس المهنة وتقديم البرامج والاعداد والتحرير والمراسلة الإخبارية وكل من يتم تحديده من الجمعية العمومية.

وأوضح اللجنة التأسيسية النقابة الإعلاميين، خلال كلمته بالمؤتمر الأول لنقابة الاعلاميين، المنعقد بمقر نقابة الصحفيين، أنه لم ينس دور نقابة الصحفيين في مساندة نقابة الإعلاميين، وخروجها إلى النور.

ووجه الكنيسي الشكر إلى نقابة الصحفيين بكافة مجالسها المتعاقبة، ولكل من شارك في الطريق النضالي لانشاء هذه النقابة، متابعًا:" أن النقابتين تربطهما علاقة توءمةومجلس الوزراء هو المنوط به توفير مقر لنقابة الاعلاميين"

وتابع حديثه: "ارجو ان يتم الاعلان من قبل مجلس الوزراء عن المقر الجديد لنقابة الاعلامين بنهاية هذا الاسبوع، وفقا للقانون".

أشار إلى أن الترشيحات الإسماء تمت في منتهي السرية، وليس هناك أية فرصة علي الاطلاق للاعلان عن تلك الاسماء مؤكدًا أنه ملتزم بالقانون والنقابة ستقدم امتيازات لاعضاءها تفوق كافة الامتيازات المقدمة من قبل النقابات الاخري.

وأكد أن الاوان لتعويض الاعلاميين عن تأخير انشاء نقابتهم لفترات طويلة"، لافتا إلى أن المستقبل يحمل تمددا خطيرا للاعلام الالكتروني، لذا سنحرص علي ادراجه تحت مظلة النقابة وإلزامه بمواثيق الشرف ومدونة السلوك المهني.

وأكد أن الباب مفتوح الجميع للالتحاق بالنقابة وحتى الآن لم يحدد سن معين، ومن حق أصحاب المعاشات دخول النقابة وستحدد لاحقا السن المناسب والصيغة المناسبة لهم.

ونظمت اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، اليوم السبت، مؤتمر صحفي، بمقر نقابة الصحفيين في تمام الساعة الثانية عشر طهرا.

ويعقد المؤتمر لإعلان محصلة اللقاء الذي تم مع كبار الاعلاميين، لمتابعة إجراءات تأسيس النقابة، وتشكيل اللجان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار