اعلان

محافظ الإسماعيلية يتفقد صوامع تخزين القمح (صور)

تفقد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم السبت، مجمع صوامع الغلال بالمنطقة الصناعية بالإسماعيلية للاطمئنان على إنتهاء جاهزية الصوامع لاستقبال توريدات محصول القمح لهذا العام والإنتهاء من اتخاذ كافة التدابير اللازمة ومراجعة تجهيزات كافة الصوامع وشون التخزين.

وأشار المحافظ، إلى أنه من المستهدف هذا العام توريد ما يزيد عن 50 ألف طن من القمح المحلى مع الآخذ فى الاعتبار تلافى كافة الملاحظات والدروس المستفادة من موسم العام الماضى.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة بكامل أجهزتها قد اتخذت كافة الإستعدادات اللازمة لموسم هذا العام ومن المقرر بدء تشغيل مجمع صوامع القنطرة شرق الذى يستوعب نحو 60 ألف طن إضافة إلى صوامع المنطقة الصناعية التى تستوعب 36 ألف طن.

وأكد المحافظ، على أنه لا بد من الإلتزام بعدم إستلام أى أقماح من خارج المحافظة وأى أقماح مختلطة بالقمح المستورد والتأكيد على صرف المستحقات المالية للمزارعين أولا بأول فور التوريد مباشرة.

ومن المقرر أن تبدأ إجراءات التوريد وإستلام محصول القمح بصوامع المحافظة وتوابعها إعتبارا من منتصف شهر أبريل المقبل.

ورافق المحافظ خلال الجولة التفقدية المهندس السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة، ونبيل الغريب وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والمهندس نصر الدين عبد الحميد رئيس قطاع القناة وسيناء لشركة مطاحن شرق الدلتا، والعقيد ولاء رضوان رئيس مباحث التموين، وأمان الله عبد الله مدير عام الشؤن المالية والادارية، ومجدى شاهين مدير عام الشؤن المالية للمنطقة الصناعية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وفي السياق ذاته قام المحافظ، ومرافقوه من القيادات بتفقد مصنع المكرونة التابع للشركة وخطوط الانتاج والتى تنتج ما يتراوح من 25 إلى 30 طن من مختلف أصناف المكرونة يوميا والتى يتم طرحها بالمنافذ للمواطنيين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً