اعلان

عبدالمقصود يكشف لـ"أهل مصر" التحديات التي تواجه سحب المرتجعات من الصيدليات

قال عادل عبدالمقصود، رئيس شعبة أصحاب الصيدليات بالغرف التجارية في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن قرار سحب الأدوية المنتهية الصلاحية من السوق قرار مائع، نظرا لصدوره بدون لائحة تنفذية، ما يجعل الشركات تختلف في آليات تنفيذ سحب الأدوية من السوق، والتي تعد أحد التحديات التي تقف في وجه سحب الأدوية منتهية الصلاحية.

وطالب عبدالمقصود وزير الصحة باصدار اللائحة التنفذية لقرار سحب الأدوية المنتهية الصلاحية من الأسواق، بصورة جدية وليس إصدار القرارت المشوهة.

وأوضح رئيس شعبة أصحاب الصيدليات أن الشركات تتلاعب بقرار وزير الصحة مبررين أن وزير الصحة أصدر قرار سحب الأدوية المنتهية بدون أي قيد أو شرط، ما جعل من الشركات تشترط علي سحب الأدوية المنتهية الصلاحية سواء برفضها سحب الأودية التي مضي عليها أكثر من 6 أشهر، مما يهدد من سحب تلك الأدوية من الصيدليات.

كما طالب بضرورة وضع اللائحة التنفذية التي تلتزم بها أصحاب الصيدليات والشركات للتغلب علي تلك المشكلة.

وأشار إلى أن المبادرة التي تم إطلاقها من داخل الغرف التجارية في شهر يناير الماضي بسحب الأدوية المنتهة الصلاحية من الأسواق لم تبدأ بعد، علي الرغم من الإعلان عن بدئها في شهر فبراير، إلا أنه نظر للمعوقات التي واجهت القرار من قبل وزارة الصحة لم تبدأ المبادرة وتم تأجيل البدء فيها إلي الأول من شهر إبريل القادم، ما يهدد صحة المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً