اعلان

5 طرق طبيعية لعلاج حب الشباب

صورة تعبيرية

مشكلة حب الشباب، من المشاكل التى تؤرق الشباب والفتيات فى مرحلة المراهقة، مما تحدثه من أثار غير مستحبه فى الوجه، ويلجأ البعض لاستخدام الوصفات الطبيعية، والتى يسرد بعضا منها أطباء الطب البديل لعلاج حب الشباب والاثار المترتبة على ازالتها من حفر وندوب بعدة طرق منها

زيت جوز الهند هو الزيوت الطبيعية التي تعالج مشاكل البشرة وتحميها وتساعد على علاج ندوب وحفر البشرة.

بيكربونات الصوديوم ولعلاج ندوب الوجه بها عليكِ أن تذوبي ملعقة من بيكربونات الصوديوم بالقليل من الماء، بحيث تصبح عجينة متماسكة، وبتدليك الحفر بها، وتتركيها لمدة خمسة دقائق، ثم غسل الوجه ودهن الوجه بزيت الزيتون، أو زيت جوز الهند.

عصير البطاطا يحتوي على عدّة عناصر تُساعد على علاج آثار الحبوب، ومنها النشا الذي يساعد على تفتيح البشرة، ومن الممكن استخدام البطاطا من خلال وضع العصير على الأماكن المُصابة من البشرة وتركه لمدّة ساعة.

عصير الليمون يحتوي على العناصر التي تساعد في إعادة بناء الكولاجين في البشرة من الممكن استخدام عصير الليمون بوضعه باستخدام قطنة على آثار الحبوب، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم غسله بالماء.

العسل الطبيعي لذلك فإنّ استخدام لعلاج آثار الحبوب يعتبر فكرةً جيّدة، وللحصول على نتائج من استخدام العسل ويتمّ وضع كميّة قليلة من العسل على آثار الحبوب ويترك لمدة نصف ساعة ثم يُغسل بالماء الفاتر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة