اعلان

سحر نصر: العلاقات المصرية الفرنسية قوية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية

الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، صباح اليوم الاثنين، أن العلاقات المصرية الفرنسية قوية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية، وما تتسم به تلك العلاقات بخصوصية والتي تمثل أساسا متينا لانطلاقة نحو آفاق في مجالات التنمية للمشروعات في مختلف المجالات.

وقد جاء ذلك خلال قيام الوزيرة بتوقيع 4 اتفاقيات بقيمة 259 مليون يورو في مجالات الطاقة والصرف الصحي والصحة، اليوم الاثنين، مع لورانس برتون موييه، المديرة التنفيذية للعمليات بالوكالة الفرنسية للتنمية، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والسفير أندريه باران، السفير الفرنسي لدى القاهرة.

وأوضحت الوزيرة، أن مشروع معالجة الحمأة الناتجة من محطة معالجة الصرف الصحي الشرقية بمحافظة الإسكندرية، يتمثل في توسعة محطة معالجة مياه الصرف شرق الإسكندرية عن طريق إنشاء وحدة لمعالجة الرواسب الطينية، مشيرة إلى أن من ضمن أهداف المشروع تمكين محطة معالجة مياه الصرف الصحي شرق الأسكندرية من مواجهة احتياجات الطاقة من خلال توليد الغاز الحيوي.

وذكرت الوزيرة، أن التمويل المخصص لدعم برنامج الحكومة في قطاع الطاقة، هدفه تحديث القطاع، ودعم الحكومة في قطاعي الطاقة والغاز، وتحقيق الاستفادة المثلى من الطاقة ولاسيما من منظور الطلب على الكهرباء، وتحسين إمدادات الطاقة من خلال دعم تنمية الطاقة المتجددة وتحسين شبكة الكهرباء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً