اعلان

بسبب عجز الموازنة.. خلافات بين الحكومة والبرلمان.. ومصادر: "اتجاه لرفع مخصصات بعض الوزرات"

الحكومة والبرلمان

كشف مصدر حكومي مسئول عن وجود خلافات بين الحكومة والبرلمان على خلفية الموازنة العامة، والتي وصلت إلي 1,1 تريليون جنيه، مشيرًا إلى أن موازنة الحالية تقل عن موازنة العام السابق، وسط مطالبات بضرورة رفع مخصصات العام الحالي الخاصة بوزارة الصحة والتعليم.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن موازنة العام الماضي وصلت إلى 2 تريليون جنيه ونصف، مشيرًا إلى أن الحكومة ستدرس رفع مخصصات بعض الوزرات ولكن الحكومة أكدت أن هناك تقشف، مشيرًا إلى أن مستشارين وزير المالية والحكومة يعملان في الوقت الحالي على خفض نسبة عجز الموازنة، لتقديم ملف كامل لرئيس الوزراء لإنهاء ملف الموازنة بالكامل.

في ذات السياق، قال أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان عصام الفقي، إن نجاح الموازنة الجديدة يتطلب عدة شروط، أبرزها معالجة الأزمات السابقة من خلال تقليل النفقات وزيادة التصدير وقلة الاستيراد، موضحًا أن حجم التصدير لدى مصر يصل من 15 إلى 18 مليار، بينما حجم الاستيراد يصل إلى 80 مليار دولار، بينما على سبيل المثال يصل حجم التصدير لدى المغرب 38 مليار دولار.

وأضاف في تصريح خاص لـ "أهل مصر" أن حصيلة الموازنة الجديدة التى أعلن عنها رئيس الوزراء بـ 1,1 تريليون جنيه، هى أقل من موازنة العام الماضى التى وصلت إلى تريليون و217 مليار جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً