اعلان

السيسي: قوى الظلام تسعى لتفكيك الوطن العربي

الرئيس عبدالفتاح السيسي
كتب : أهل مصر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مساعي قوى الظلام لتفكيك الدولة الوطنية في الوطن العربي لا تزال مستمرة وامتد تهديدها لليمن، مشددا على دعم مصر للمؤسسات الشرعية فى اليمن.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بالقمة العربية المنعقدة بالعاصمة الأردنية عمان، العراق يواجه بشجاعة الإرهاب وقوى الظلام، مؤكدًا وقوف مصر ودعمها الكامل للعراق ضد التطرف، مبينا أن العراق بات قاب قوسين أو أدنى من إعلان تحرير كل المناطق من الإرهاب، مضيفًا: معركة العراق ضد داعش هي معركتنا جميعًا، الجهود الدؤوبة التي يشهدها العراق حاليًا لتحقيق المصالحة ضرورية لاستعادة الدولة الوطنية.

وحول القضية الفلسطينية، قال الرئيس السيسي، إن القضية الفلسطينية هي الأولى والمركزية في قلب وعقل كل عربي، موضحًا أن مصر سعت ولا تزال للتوصل لحل شامل وعادل في فلسطين يستند على إقامتها على حدود 1967، من خلال تواصلها مع كافة الأطراف الدولية لاستئناف المفاوضات الجادة، مجددًا التزام مصر الكامل لمواصلة السعي لحل القضية الفلسطينية.

واختتم الرئيس السيسي كلمته بالتأكيد على إيمان مصر بأن العمل العربي المشترك هو أساس الحل لمختلف القضايا والأزمات في المنطقة العربية، مشيرًا إلى أن استعادة الجسد العربي لعافيته أصبح أمر حتمي لمواجهة ما يهدد الأمة من مخاطر ولا غنى عن مؤسسات العمل العربي المشترك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً