اعلان

خاميس رودريجيز يدق طبول الحرب في أوروبا

خاميس رودريجيز

يصارع 7 أندية في أوروبا من أجل الظفر بخدمات صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريجيز نجم ريال مدريد الإسباني.

وتسعى أندية بايرن ميونيخ الألماني، تشلسي، ليفربول، مانشستر يونايتد الإنجليزي، يوفينتوس، إنتر ميلان الإيطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي في التعاقد مع النجم الكولومبي.

تعرف على خاميس رودريجيز:

أصبح رودريجيز معروفًا في أوروبا خلال الفترة التي قضاها في بورتو،حيث فاز بالعديد من الجوائز الفردية خلال مسيرته التي قضاها مع النادي البرتغالي والتي استمرت لثلاث سنوات. في عام 2014، انتقل رودريغيز من موناكو إلى ريال مدريد مقابل مبلغ ثمانين مليون يورو، مما جعله أغلى لاعب كولومبي في التاريخ، متفوقًا على مواطنه راداميل فالكاو، الذي يعتبر من أغلى لاعبي كرة القدم.

الظهور الأول له مع المنتخب الوطني كان تحت 20 سنة، حيث كان قائد الفريق في مسابقة تولون في عام 2011، والتي فاز فيها مع منتخب بلاده. هو أيضًا قاد تشكيلة منتخب بلاده التي شاركت في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2011. بعد أدائه اللافت تم ترفيعه للمنتخب الأول وهو لم يكن قد تخطى العشرين عامًا. تم اختياره للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014، حيث فاز بالحذاء الذهبي كهداف للبطولة حيث احرز 6 اهداف، وكان جزءًا من التشكيلة التي وضعتها الفيفا لأفضل 11 لاعب في البطولة خاميس رودريجيز.

لعب لصالح فريق بورتو البرتغالي منذ عام 2010، ثم انتقل في عام 2013 لنادي موناكو الفرنسي بعدما حاول كل من مانشستر يونايتد ويوفنتوس استقطابه، وفي عام 2014 انتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني.

وفاز بأول ألقابه مع أول ظهور له بقميص ريال مدريد، كأس السوبر الأوروبي على حساب فريق إشبيلية وكذلك كأس العالم للأنديه ووصيف الدوري الاسباني ووصل مع الفريق الى نصف نهائي دوري الأبطال وربع نهائي كأس ملك اسبانيا.

وأحرز خاميس رودريجيز 48 هدف في 169 مباراة وصنع 26 هدف لزملائه مع نادي ريال مدريد في جميع المسابقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً