اعلان

غرفة الأثاث: 95% من المعروضات بـ"فرنكس أندي هوم" صناعة مصرية

فرنكس أند هوم

أكد المهندس أحمد حلمى، رئيس غرفة صناعة الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، أن 95% من المنتجات المقرر عرضها خلال الدورة الاستثنائية لمعرض "فرنكس أندى هوم"، والمنتظر انعقادها خلال الفترة من ١ إلى ٦ مايو المقبل، ستكون منتجات مصرية.

وأضاف حلمى، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة الاستثنائية لمعرض "فرنكس أندى هوم"، أن الهدف من المعرض هو الترويج للتجارة الداخلية بين المستهلكين المحليين، وزيادة الوعى لدى المستهلك المصرى بالمنتجات ذات الجودة العالية، موضحا أن المعرض يساهم بالنهوض بالاقتصاد الوطنى عن طريق زيادة فرض العمل بمجال الأثاث.

ومن جانبه أكد المهندس إيهاب درياس، رئيس المجلس التصديري لصناعة الأثاث، أن قطاع تصدير الأثاث شهد طفرة منذ عام ٢٠٠٤، والذى شهد انعقاد أول دورة للمعرض، حيث كانت قيمة صادرات الأثاث تبلغ فى تلك الفترة 0.27 مليار جنيه، قبل أن تتضاعف الصادرات بنسبة ٦٠٠٪ خلال ٥ سنوات، حتى وصلت قيمة الصادرات إلى ٣.٧٩٩ مليار جنيه خلال عام ٢٠١٦.

ويعقد المؤتمر بحضور كل من المهندس أحمد حلمى، رئيس غرفة صناعة الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، والمهندس إيهاب درياس، رئيس المجلس التصديري للأثاث، وعمرو عبد اللطيف، المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين "اكسبولينك".

وتأتى الدورة الاستثنائية لمعرض "فرنكس أندى هوم"، والمقرر انعقادها خلال الفترة من ١ الى ٦ مايو المقبل بمول كايرو فيستيفال سيتى، بعد النجاح الكبير الذى حققته الدورة السابقة للمعرض، والتى أقيمت فى أرض المعارض بالفترة من ٣١ يناير إلى ٥ فبراير الماضى، والتى شارك بها أكثر من ٢٠٠ شركة محلية و٣٠٠ مصدر ومستورد للأثاث، فيما بلغ اجمالى عدد الزوار ١٥٠ الف زائر محلى، كذلك يعد "فرنكس" المعرض الوحيد بالشرق الأوسط الذى يقوم بتصميماته المصمم الإيطالى العالمى جوليو كابيلينى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً