اعلان

رئيس "طور سيناء": نقلة حضارية للمدينة خلال أشهر.. و14 مليون جنيه لتوسعة طريق كمين الساحل

قال المحاسب فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء، إن مدينة الطور تشهد طفرة تنموية في كافة المرافق ونهضة حقيقية في كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين، مشيرًا إلى أن المدينة تدعم شبكات الكهرباء وإحلال وتجديد لمبات الإضاءة من لمبات الصوديوم إلى لمبات الليد الموفرة وإنارة مدخل المدينة بالكامل.

وأوضح همام، في حواره لـ"أهل مصر"، أنه تم توصيل الكهرباء إلى 5 آبار جديدة لتدعيم شبكة مياه والتي تعمل بسعة 10 آلاف لتر يومي لتدعيم منطقة الاسكان الجديد، كاشفًا لأنه جاري الإنتهاء من إقامة محطة عملاقة لمعالجة المياه عن طريق المعالجة الثلاثية وسيتم افتتاحها بحضور وزير الاسكان خلال أيام، كما يتم الآن الانتهاء من محطة الرفع التي تخدم أهالي الزهراء وأهالي الوادي والإسكان الجديد.

وعن محطة التحلية التى تقام بطريق حمام موسى، قال همام، إنه جاري العمل بهذه المحطة والانتهاء منها نهاية شهر أكتوبر المقبل، مؤكدًا أن هذه المحطة ستقضى نهائيًا على مشكلة المياه في طور سيناء.

وكشف عن إقامة شاطىء عام لأهالى طور سيناء وسيتم تجربته المبدئية يوم شم النسيم، والافتتاح الرسمي في شهر أكتوبر بالتزامن مع الاحتفال بذكرى النصر على إسرائيل.

وقال همام، إنه سيتم افتتاح العديد من المشروعات الخدمية متمثلة في مديرية التنظيم والإدارة، وإدارة الازهر الشريف، ومكتب البريد المتطور، ومبنى الضرائب العقارية، وبنك الاسكان والتعمير، والرصف بالإسكان الجديد، في ذكرى تحرير سيناء الموافق 25 إبريل.

وأوضح أنه تم اعتماد 14 مليون جنيه لتوسعة الطريق على الجانبين من محطة موبيل حتى كمين الساحل بعرض 6 متر على الجانبين وسيقوم جهاز التعمير بتنفيذ الرصف.

ونوه بأن مدينة الطور تشهد هذه الآيام تجميل مدخل الـ840 وحدة سكنية ومداخل المدارس، وقريبًا سيتم إنشاء أكبر ميدان بطور سيناء الجديدة وسيتم الانتهاء منه مع بداية شهر رمضان ليكون جاهزًا لافتتاحات عيد الفطر المبارك، وحدائق الطور الجديدة جاهزة خلال شهرين، وننتظر الانتهاء من ربط الآبار الجديدة بالكهرباء ووجود مياه تكفي، حيث إن المشكلة تكمن في المياه والخزان الموجود 1000 متر.

وعن موعد تسليم الإسكان الجديد قال "همام"، لقد تم إعلان الأسماء للمستحقيقن والمستبعدين لعدم توافر الشروط والضوابط المنصوص عليها للتسليم وهناك رضاء من المواطنين بنسبة 95% وننتظر القيمة النهائية للمقدم وحتى الآن لم يصلنا القيمة النهائية للدفع بعدها سيتم منح المواطنين 15 يومًَا للسداد وبعد شهر نبحث عدد المسددين، نافيًا ما يقال بأن قيمة المقدم لإسكان الطور الجديدة 10 آلاف أو 20 ألف.

وعن موعد بدء إنشاء جامعة الملك سلمان، أكد أن هناك بعد العراقيل لابد من الانتهاء منها أولًا وبعد ذلك يتم بحث الموعد المحدد للبدء في الإنشاء.

وأكد أن مدينة طور سيناء ستشهد خلال الأشهر القادم نقلة حضارية لم تحدث من قبل، تتمثل في افتتاح بعض المشاريع العملاقة مثل تطوير الميناء وتشغيلها وإقامة مصنع للثلج ودخول بعض الكليات الجديدة والمشروعات التي ستعود بالفائدة الكبيرة على أهالي المدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين