اعلان

والدا "ريجيني" يطالبان البابا فرنسيس بطرح قضيته خلال زيارته لمصر

الباحث الإيطالي جوليو ريجيني
كتب : أهل مصر

دعا "كلاوديو"، و"باولا"، والدا الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، الذي عثر عليه قتيلًا قرب القاهرة، قبل أكثر من عام، البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، إلى طرح قضية ابنيهما مع السلطات خلال زيارته إلى مصر، المقررة يومي 28 و29 أبريل الجاري.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته باولا ريجيني وزوجها كلاوديو، في مقر مجلس الشيوخ، بالعاصمة روما، بعد ظهر اليوم الإثنين، بحسب الأناضول.

وقالت ريجيني "نطلب من البابا فرنسيس طرح هذه القضية، ونحن على ثقة أنه سيتذكر جوليو في الزيارة وسينضم للمطالب الملحة بالتوصل إلى الحقيقة لكي نستطيع أن ننعم بالسلام".

وأضافت "مر أكثر من عام على اكتشاف جثته في القاهرة، أي 14 شهرًا من الآلام والمعاناة، وهو ما دفعنا إلى أن لا نكل أبدًا لاسيما وأنه لم تصلنا أجوبة مرضية من مصر حتى الآن حول العثور على قتلة جوليو".

وخلصت إلى القول "نطالب بالحقيقة، ولدينا الحق في معرفة الحقيقة من أجل كرامتنا، ولهذا نحن بحاجة لتحرك من قبل الجهات الرسمية الإيطالية وكذلك الأوروبية".

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يزور البابا فرنسيس بابا الفاتيكان القاهرة يومى 28-29 أبريل، ويلتقى خلالها بالرئيس عبد الفتاح السيسي والبابا تواضروس الثانى والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً