اعلان

محافظ الإسكندرية يجتمع بلجنتي السياحة والطيران المدني بـ"النواب" (صور)

 الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية
الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية

اجتمع الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، يرافقه اللواء أركان حرب محمد لطفي، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، اليوم الإثنين، بوفدًا من أعضاء لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب والتي تترأسها النائبة سحر طلعت مصطفى وبعضوية النواب أحمد إدريس وحسنى حافظ، وياسمين أبو طالب، وذلك لمناقشة المشكلات التي تواجه المناطق الآثرية والمتاحف في مدينة الإسكندرية وسبل إعادتها على خريطة السياحة العالمية.

وخلال الاجتماع رحب المحافظ، بقائد المنطقة الشمالية وأعضاء لجنة السياحة والطيران المدني، مشيرًا إلى أن الوفد زار خلال اليومين أهم المناطق الأثرية بالإسكندرية، والتي تعد من أهم المناطق الأثرية بمصر، موضحًا أن اللجنة تابعت كافة المشكلات التي تواجهها تلك المناطق والتي ستعد تقريرها للبدء في وضع الحلول والتوصيات والمقترحات لرفع كفاءة تلك المناطق، مؤكدا أن الإسكندرية تستحق أن تكون على مصاف الدول السياحة العالمية، نظرًا لموقعها الرائع على البحر الأبيض المتوسط وما تتميز به المحافظة من العديد من المناطق الأثرية، وأنه يعمل جاهدًا لعودة الإسكندرية السياحية للمكانة التي تستحقها بين دول العالم، وإدخالها والترويج لها ضمن أهم الدول السياحية والأثرية عالميًا وإعطاها المكانة التي تستحقها وسط الدول.

وشدد سلطان، على وكيل وزارة السياحة ومسؤولي الآثار بالثغر بضرورة زيادة الترويج والتسويق للمناطق الأثرية بالمدينة من خلال كتيبات التابعة والصادرة من وزارة السياحة بالمواقع الأثرية والسياحية، ورفع كفاءة المناطق داخل القلعة والمناطق الأثرية، والتنسيق لتقديم الخدمات اللازمة للسياح، مؤكدًا على توفير أماكن داخل المناطق الأثرية مرخصة وتابعة لوزارة السياحة لبيع المشروبات والهدايا التذكارية للسياح.

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على اختيار المواقع الأثرية التي سيتم بدء لعمل على تطويرها وأهمها قلعة قايتباي والمنطقة المحيطة بها للبدء في وضع حد آمن حول القلعة والعمل على سرعة رصف الشوارع المحيطة بالقلعة وتمهيدها والاهتمام بدهان الأرصفة ونظافة الكورنيش والترويج للمنطقة من خلال رحلات اليوم الواحد والرحلات السياحية.

كما تم الاتفاق على تحديد وتمهيد المسار المقترح من وزارة الآثار لعمل مدخل بديل لمقابر كوم الشقافة، وكلف المحافظ رئيس الحي بعمل رفع مساحي للمنطقة وتجهيز وتطوير دورات المياه بمقابر كوم الدكة وتطوير ورصف الشوارع المؤدية إليها وتركيب وتغطية كافة بالوعات الصرف الصحي وخاصة المتواجدة بالمناطق السياحية.

وأكد على وكيل وزارة السياحة بالإسكندرية والمسؤولين على المناطق الأثرية بالبدء في عرض القطع الأثرية الثقيلة وذات الحجم الكبير بالمتحف البحري وسرعة فتحه للجمهور خلال موسم الصيف.

جاء ذلك بحضور الدكتورة سعاد الخولي، نائب المحافظ، واللواء محمد البنداري، سكرتير عام المحافظة، ومسؤولي السياحة والمصايف والآثار بالإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً