اعلان

أخرهم خالد الصاوي.. فنانون تعرضوا لعمليات نصب

صورة مجمعة للفنانين الذى تم النصب عليهم

أصبحت لعبة الإنتاج شئ غير مضمون فى تلك الفترة بالنسبة لبعض الممثلين بل أصبح الاتفاق مع المنتجين شئ مزعج وصعب للغاية، حيث تعرض الكثير من الممثلين لعمليات نصب خاصة فى الحصول على باقى مستحقاتهم المالية بعد عرض العمل.

خالد الصاوى

تعرض الفنان خالد الصاوى منذ أيام قليلة لعملية نصب من المنتج ممدوح شاهين، والذى لم يعطى باقى المستحقات المالية الخاصة بمسلسل"هى ودافنشى" والذى تم عرضه فى السباق الرمضانى 2016، مما دفع الصاوى لإقامة دعوى قضائية ضده وبالفعل حصل على حكم بالسجن ثلاث سنوات ضد المنتج ممدوح شاهين.

ميرفت آمين

تعرضت الفنانة المصرية ميرفت أمين، لعملية نصب كبيرة، وذلك في الوقت الذي تنتظر فيه طرح فيلمها الجديد “ممنوع الاقتراب أو التصوير”.

ميرفت أمين لم تتقاض أجرها كاملًا عن الفيلم إلى الآن ودخلت في خلاف مع الجهة المنتجة للفيلم، كما أن الفنانة يسرا اللوزي، والفنان بيومي فؤاد، وإيمان السيد، وطارق الأبياري، والذين يشاركون في البطولة لم يحصلوا على باقي مستحقاتهم المالية.

“ممنوع الإقتراب أو التصوير” تأليف وإخراج روماني سعد، منتج فني أحمد السيد، ويشارك فى بطولته ميرفت أمين، يسرا اللوزى، وبيومى فؤاد، ورانيا يوسف، ومحمد مهران، نور قدرى، طارق الإبيارى، إيمان السيد، ياسر الطوبجى، رشا الخطيب، زكى فطين عبدالوهاب.نصف مليون دولار من شيرين للنصاب.

الفنانة شيرين عبد الوهاب، وقعت في فخ محكم لا تعرف له مخرجًا الا أن تطلب العوض من الله في ثروة تقدر بنصف مليون دولار، دفعتها بنفس راضية وابتسامة واسعة لنصاب ادعى أنه مواطن إماراتي، يعمل في مجال الاستثمار العقاري، وعرض مساعدتها على شراء شقة لها في مدينة دبي، ثمّ هرب إلى الهند.

نانسي عجرم

الفراشة نانسي عجرم تعرضت لوقائع احتيال ونصب وسرقة لا تعدّ ولا تحصى، ولهذا قررت ألا تصعد على المسرح في أيّ دولة إلا بعد تقاضي أجرها بالكامل. ولكن الواقعة الأخطر في حياتها تحوّلت فيها من مجني عليها إلى متهمة، بعدما استغلّت عصابة دولية اسمها وتعاقدت على حفل بالمغرب، كان من المقرّر إقامته بتاريخ 14 مارس 2015 في منتجع "مازاغان" السياحي، وتقاضت بالفعل 60 ألف دولار، وفوجئت الشركة المنظمة أن نانسي ستغنّي في مكان آخر بعقد آخر، وأنكر محاميها تماما صلتها بالاتفاق الأول، فحرّرت شكوى رسمية من شركة "ام تي آ MTA"، المغربية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء ضد الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وممثلتها شركة "ميوزيك إيز ماي لايف"، متهمة إياهم بـ"النصب والاحتيال".

هيفاء وهبي

النجمة اللبنانية هيفاء وهبي أثبتت صحة المقولة الشهيرة "ما ضاع حق وراءه مطالب". فقد تحمّلت كلّ درجات التقاضي الطويلة في المحاكم المصرية، حتى تنتقم من منتج فنيّ حرّر لها شيكات من دون رصيد بقيمة ثلاثة ملايين جنيه مقابل دورها في أحد الأعمال الدرامية، ونجحت بالفعل في الحصول على حكم نهائيّ بحبسه، ولكن لم يعرف بعد إن كانت استردت أموالها أم لا!

نجوى كرم

شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم تشارك جمهورها السراء والضراء؛ ولهذا لم تجد حرجًا من الاعتراف رسميا بوقوعها ضحية عملية نصب. وأصدر مكتبها الإعلامي بيانًا غامضًا، قال فيه: توفّقنا كتير بحفلات أمريكا بس في ناس منتصادف معها بالحياة بتكون لابسة ثوب حمل للنصب والغش... منكمّل التفاصيل معكم قريبًا - المكتب الإعلامي". ولكنها التزمت الصمت بعد ذلك، وقيل وقتها إنها اكتشفت أن الشيكات المحررة لها بقيمة أجرها عن الجولة الغنائية بأمريكا هي من دون رصيد.

هانى شاكر

أمير الغناء العربي ونقيب الموسيقيين في مصر هاني شاكر لم يشفع له تاريخه الطويل، ونشأته في عائلة تنتمي لقيادات بارزة في مؤسسة الشرطة المصرية، من التعرض لعملية نصب على يد متعهد حفلات تونسي، حصل على 6500 دولار لحجز فندق خاص لـ"شاكر"، بجانب تذاكر السفر والقيام بـ3 حفلات في تونس؛ وذلك لحين حصوله على الموافقة اللازمة لتنظيم الحفلات وتحويل الأموال إليه. وتبين فيما بعد أن الأمر كله عملية نصب محكمة، تعرض لها أمير الغناء العربي، بعدما اكتشف أنه لا وجود لأيّ حفلات باسمه في تونس بالأساس.

حمادة هلال

المطرب الشاب حمادة هلال تعرض هو الآخر لعملية نصب في شهر أبريل الماضي، من قبل إحدى الشركات، التي شنت حملة دعائية لحفل في استاد القاهرة، من المقرر أن يقوم بإحيائه حمادة يوم 21 أبريل، وباعت الشركة عددًا كبيرًا من تذاكر الحفل للجمهور، من دون إخطار الفنان أو التعاقد معه.

أحمد جمال

أطرف واقعة نصب على مطرب هي تلك التي تعرّض لها الفنان الشاب أحمد جمال، الذي تعاقد على إحياء أحد الأفراح، وفوجئ بتعليق من أحد محبيه بمدينة السويس يقول: "يا أحمد جماهير السويس زعلانين منك جدًا لأن اتنصب عليهم باسمك الناس دفعت تذاكر النهاردة بأحد المنتجعات لأنهم أعلنوا عن حفلتك وبعدين اكتشفوا أنك جاي فرح والمكان نصب على الناس باسمك وكل الناس راحت علشانك، لازم تنزل بيان يا أحمد ضروري لأنك محيتش جماهيرك بالسويس ". وقال آخر: "عيب أوى والله إننا نكون رايحين نحضر حفلة ودافعين فلوس عشان نشوفك ونسمعك وف الأخر نكتشف أنه فرح وإحنا أضحك علينا ومنعرفش نستمتع حاجة تزعل".

فردّ جمال بأنه ليس مسؤولًا عمّا حدث، وقال: "توضيح هام لجمهور السويس المحترم بخصوص ما حدث أمس في المنتجع تم الاتفاق معنا من قبل إدارة المكان على إحياء حفل زفاف (فرح) كما بالصورة وبعد أن انتهينا فوجئت في طريقي للقاهرة بعدد من التعليقات على "انستقرام" و"فيس بوك" تؤكد أن إدارة المكان كانت قد اعلنت لحضراتكم أنه حفل عام ويمكن للجميع حضور الحفل مقابل رسوم دخول أي أنهم ابلغونا بأنه حفل زفاف وأبلغوكم بأنه حفل عام ومن هنا أحمل إدارة المكان مسئولية هذا الخطأ غير المقبول كما اعتذر لكل جمهوري المحترم الذي جاء من أجلي وأبدي استغرابي الشديد من عدم الوضوح والشفافية في التعامل سواء معنا أو مع حضراتكم..لكم مني كل التحية والتقدير..أحمد جمال".

ماجدة الصباحي

الممثلة القديرة ماجدة الصباحي لا تزال تجوب المحاكم المصرية للحصول على حقوقها والدفاع عن نفسها، بعدما استغلّ جرسون كان يعمل لديها حالتها الصحية المتدهورة ومعاناتها مع النسيان، وحصل على أموالها وبعض ممتلكاتها مقابل شيكات اختفت فيما بعد، وادعى أنه سدّدها، بينما أكدت هي أنها تعرّضت للنصب والاحتيال وخسرت 20 مليون جنيه، وتقدمت ببلاغ إلى النائب العام، حمل رقم 8302 لسنة 2015 عرائض مكتب النائب العام.

كريم محسن

المطرب الشاب كريم محسن لم يتعرّض للنصب فقط، وإنما كاد كل أعضاء فرقته الموسيقية يفقدون حياتهم، عندما قرر مواجهة النصاب الذي تولى مهمة تنظيم حفله الأخير بالإسكندرية في شهر فبراير الماضي، حين كان المتفق عليه أن يأخذ كريم خمسة آلاف جنيه، عقب إمضاء العقد، وخمسة آلاف آخرين قبل الحفل بأسبوع، والعشرة آلاف المتبقية صباح يوم الحفلة، وإلا اعتبر العقد لاغيًا. وعندما رفض المنظّم دفع القسط الأخير، قرّر المطرب إلغاء الحفل حفاظًا على حقوقه. ولكنه أبلغ باختطاف فريق العمل، وتلقى تهديدًا بقتلهم، إذا لم يلتزم الحفل، فيما أحيا المطرب الحفل، من دون أن يحصل على باقي المبلغ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً