اعلان

مصادر يمنية: مقتل 17 من الحوثيين وقوات صالح في معارك مع الجيش بتعز‎

صورة تعبيرية
كتب : وكالات

أفادت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية، مساء اليوم الثلاثاء، بمقتل 17 من مسلحي الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، وإصابة العشرات في معارك مع رجال الجيش والمقاومة بمحافظة تعز 275 كيلومترا جنوب صنعاء.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين، إثر هجوم شنه رجال الجيش والمقاومة على مواقع "المليشيات" في عدة محاور غربي المدينة، تمكنوا من خلاله السيطرة على جبل المدرجات والتقدم باتجاه منطقة غراب وتبة الضنين.

كما تمكن رجال الجيش والمقاومة من السيطرة على تبة الخلوة والتقدم نحو التبة السوداء والمنعم بالربيعي وسط تراجع لعناصر المليشيات وتكبدها خسائر فادحة، حسب المصادر ذاتها.

وأضافت المصادر، أن رجال الجيش والمقاومة تمكنوا في الوقت ذاته من كسر هجوم عنيف شنته "مليشيا" الحوثي وصالح على مواقعهم في محيط معسكر التشريفات والمديهين والمكلكل، شرقي تعز.

وذكرت أن المعارك أدت إلى مقتل ثلاثة أفراد من رجال الجيش الوطني وإصابة تسعة آخرين.

وأوضحت المصادر، أن مقاتلات التحالف شنت غارتين جويتين على دورية للحوثيين وقوات صالح، محملة بالذخائر في منطقة الفاقع بالوازعية غرب تعز، مما أدى إلى تدميرها.

وتشهد محافظة تعز معارك عنيفة بين الطرفين منذ أكثر من عامين، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة، بينهم آلاف المدنيين، في حين يفرض الحوثيون وقوات صالح حصارًا خانقًا على مدينة تعز من جميع المنافذ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل