اعلان

اتحاد بين أورسكوم والمقاولون العرب للعمل بأنفاق غرب بورسعيد (صور)

قال المهندس مبارك منصور، مدير فرع سيناء، بشركة المقاولون العرب، إن هناك اتحاد في إدارة مشروع بين شركتي المقاولين العرب وأورسكوم، لتجهيز مخارج نفقين من جهة الغرب بمعدل نفق لكل شركة، مشيرًا إلى أن العمل الآن جاري في تجهيز أماكن خروج الماكينة، والتي تقوم الآن بحفر النفق أسفل الماء والتى كانت قد بدأت فى العمل فى مطلع نوفمبر الماضى من شرق بورسعيد.

وأشار منصور، فى تصريحات صحفية إلى أن نسبة الأعمال في مخارج الأنفاق، بغرب بورسعيد قد تجاوزت الـ70%.

وتابع رئيس فرع سيناء، قائلا إن مدة عمل الماكينة فى حفر النفق الواحد تستمر 300 يوم وخلالهم تكون الشركات المسؤولة عن مخارج استقبال الماكينة، وأيضا تجهيز ارتقاء النفق بالأرض "الأرض السطحية".

وأشار إلى أن النفق الواحد يعمل به 300 عامل و20 مهندس " مدنى _كهرباء_ ميكانيكا "ويكون العمل بنظام الورديات كل ورديه 12 ساعة، مشيرا إلى أن وردية الصباح تكون أكبر فى عدد العمالة بحيث يكون فى الصباح 200 عامل وفى المساء 100 عامل فقط ومثلهم بالنفق الآخر من عمالة شركة أورسكوم.

ولفت منصور إلى أن قيمة تكلفة مخرج النفق الواحد 500 مليون جنيه، وبذلك يكون تكلفة النفق الواحد بمخرجيه الشرقى والغربى بتكلفة مليار جنيه للنفق الواحد، مشيرا إلى أن الأعمال الآن فى الأنفاق تجرى على قدم بساق، وذلك لتسليهم فى موعدهم المحدد منتصف عام 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً