اعلان

طهاة بورسعيد يضعون اللمسات النهائية على أطول "ساندوتش" بالعالم (فيديو)

يقوم الآن الطهاة المشاركين فى إعداد أكبر ساندوتش بطول 1000 متر بطول الممشى السياحى المطل على المجرى الملاحى بقناة السويس احتفالا بيوم اليتيم بوضع اللمسات النهائية لإعلان الانتهاء من إعداده استعدادا لافتتاحه من قبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

ويهدف المهرجان الذى تنظمه الجمعية الفرعونية للطهاة مصر، وإحدى مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة إلى تنشيط السياحة ببورسعيد بطريقة مبتكرة تليق بتاريخ المدينة والمكان المقام فيه المهرجان حيث يعد ناصية العالم، وإطعام ما يقرب من ٣ آلاف فرد لاسيما من الأيتام، والتحضير لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وقال الشيف نبيل فاروق، المدير الإقليمى للجمعية، في تصريحات صحفية: شارك في تنفيذ وتجهيز الساندوتش أكثر من 150 شيفًا، وسيكفى لإطعام حوالى 3000 شخص، مشيرًا إلى أنه بداية موفَّقة لإعداد وتجهيز فريق من الشيفات والطهاة، للمشاركة باسم بورسعيد فى المسابقات الوطنية والدولية فى فنون الطهى.

ومن المنتظر تنظيم مهرجان عقب الانتهاء من تنفيذ الساندوتش بمشاركة مؤسسات التكافل الاجتماعى والجمعيات الخيرية وبعض رجال الأعمال.

يذكر أن محافظة بورسعيد تشد عدة احتفالات بيوم اليتيم وعلى رأسها احتفال حديقة التاريخ المطلة على المجرى الملاحى لقناة السويس والتى نظمتها محافظة بورسعيد بالإضافة إلى احتفال كفالة اليتم بنطاق حى المناخ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً