اعلان

روسيا تعلن التصعيد ضد أمريكا للرد على هجمات "الشعيرات" في سوريا

إيجور كوناشينكوف
كتب : وكالات

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيجور كوناشينكوف، أن روسيا توقف العمل بمذكرة التفاهم مع الولايات المتحدة بشأن سلامة الطيران فوق سوريا بداية من 8 أبريل الجاري.

وأضاف كوناشينكوف أن وزارة الدفاع الروسية قدمت مذكرة بهذا الخصوص للملحق العسكري الأمريكي بالسفارة الأمريكية لدى روسيا، حسبما نقلت شبكة "روسيا اليوم".

واعتبر يوري شفيكتين، نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي، أن تعليق العمل بهذه المذكرة، يسمح لبلاده بالرد على مختلف التهديدات الصادرة من الولايات المتحدة، مثل الهجمات الصاروخية على الشعيرات في سوريا فجر الجمعة.

وكانت الخارجية الروسية أعلنت في وقت سابق، عن تعليق العمل بالمذكرة الروسية الأمريكية حول ضمان سلامة التحليقات في سماء سوريا، ودعت مجلس الأمن الدولي إلى عقد اجتماع طارئ لبحث الضربة الأمريكية ضد مطار الشعيرات السوري.

وقال البرلماني شفيتكين: "هذا التعليق منطقي تماما، الآن يتساءل الكثيرون لماذا لم تُستخدم صواريخنا المنصوبة في سورية للدفاع ضد الأهداف الجوية؟؟؟ الجواب عن هذا السؤال واضح، وهو لأن روسيا الاتحادية كانت ملتزمة بمذكرة التفاهم مع واشنطن في الأجواء السورية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية أن الغرض من الهجوم الصاروخي كان مطار الشعيرات في محافظة حمص.

وتفيد التقارير أن الضربة التي تمت بواسطة 59 صاروخ كروز انطلقت من سفن تابعة للبحرية الأمريكية، أدّت لمقتل سبعة أشخاص: خمسة جنود، ومدنيان من القرية، التي تقع قرب القاعدة الجوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً