اعلان

اليوم.. طرح 9 شواطئ بالإسكندرية في مزايدة علنية استعدادا لفصل الصيف

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن طرح 9 شواطئ للمزايدة العلنية، بدءً من اليوم الأحد، وحتى الخميس المقبل، بديوان عام المحافظة.

وأوضحت الإدارة، أنه سيتم طرح شواطئ (أبو هيف الغربى المميز، أبو هيف الشرقى المميز، كافتيريا وشاطئ السلسلة المميز، شاطئ بليس المميز، شاطئ الأنفوشى الغربى "خدمة"، شاطئ الأنفوشى الشرقى "خدمة"، شاطئ السلام "خدمة" شاطئ شط إسكندرية "خدمة" شاطئ الدخيلة الشرقى "خدمة").

وقال اللواء أحمد حجازى، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن طرح الشواطئ سيتم بنظام حق الانتفاع لمدة 3 سنوات، بزيادة سنوية 10%، ولن يجدد التعاقد للمستأجر إلا فى حالة الالتزام بشروط المطروحة فى كراسة الشروط، وعدم وجود أى مخالفات أو تجاوزات.

وأضاف حجازي، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أنه فى حالة وجود أكثر من 3 مخالفات يتم فسخ التعاقد مباشرة، مشيرا إلي إن الإدارة بصدد طرح 27 شاطئا إلى المزايدة العلنية على مراحل متتالية، تبدأ غدا وتنتهى فى شهر يوليو القادم.

وفي ذات السياق، وجه الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، جميع رؤساء الأحياء بحصر جميع الطرق التي تحتاج إلى رفع كفاءتها على مستوى المحافظة كل في نطاق حيه، بتحديد بداية كل طريق ونهايته وموقفها من كل المرافق والتكلفة التقديرية الخاصة بها، وذلك للعمل على إنهاء تطويرها ورفع كفاءتها بالتتابع خاصة المناطق الحيوية لتسهيل الحركة المرورية ورفع المعاناة عن المواطنين قبل بداية موسم الصيف واستقبال الملايين من زوار الإسكندرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده لمناقشة استعدادات محافظة الإسكندرية لاستقبال موسم الصيف، وعرض التقرير النهائي لموقف شواطئ الإسكندرية لموسم صيف 2016 والرؤية المستقبلية المقترحة لاستغلال الشواطئ خلال موسم 2017، بحضور الدكتورة سعاد الخولي، نائب المحافظ، واللواء محمد البنداري، سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وجميع رؤساء الأحياء ومركز ومدينة برج العرب والتنفيذيين بالمحافظة.

وأكد سلطان، على جميع المسؤولين بضرورة الاهتمام بإزالة الإشغالات بطول الكورنيش، والبدء في ترميمات الأرصفة والالتزام بدهانها بألوان موحدة بجميع أحياء المحافظة، علاوة على استكمال الأسوار وإضاءة الكورنيش وإزالة الأكشاك المخالفة والاهتمام بتجميل الكورنيش من خلال زيادة المساحات الخضراء لتعطي المظهر الجمالي المطلوب له، مشددًا على أن الكورنيش ملك لجميع المواطنين وواجهة الإسكندرية السياحية.

وكلف سلطان، المسؤولين بالعمل على استكمال الممشى الرياضي بطول الكورنيش، والذي يستهدف خلق متنفَّس ومتنزَّه منخفض التكلفة لكل المواطنين، وتوفير بيئة سياحية يتوافد عليها الناس من كل مكان، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للرياضيين بممارسة الرياضة وتوفير ممشى خاص لهم.

وطلب المحافظ من مسؤولي الشواطئ ورؤساء الأحياء تكثيف الرقابة على الشواطئ لعدم السماح بوجود أية مخالفات أو إقامة أكشاك مخالفة وإزالة جميع الإشغالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة