اعلان

شرم الشيخ تستضيف المنتدى العربي للحكومة الإلكترونية 23 إبريل الجاري

الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنم
كتب :

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية "المنتدى العربي للحكومة الإلكترونية المتواصلة - الطريق إلى التنمية المستدامة" وذلك في شرم الشيخ خلال الفترة من 23 إلى 25 أبريل الحالي تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وبالتعاون مع شركة نوف إكسبو (NoufEXPO) الكويتية.

وصرح الدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، بأن الاستعدادات جارية للتحضير للمنتدى وخروجه بما يتناسب وضخامة الحدث، مشيرا إلى أن المنتدى يحظى برعاية إعلامية متميزة من دار أخبار اليوم، ومجلة الإدارة اليوم، ومشاركة استراتيجية من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة بالوزير المهندس ياسر القاضي، وكذلك من الهيئة العليا للسياحة وهيئة البريد المصري والعديد من الشركات والمؤسسات الحكومية مما ساهم في إثراء موضوعات وأعمال المنتدى.

ًوأضاف القحطاني، "تهدف المنظمة العربية للتنمية الإدارية من خلال عقد المنتدى العربي للحكومة الإلكترونية المتواصلة دعم الحكومة الإلكترونية في الدول العربية والتي تسعى من خلال الخدمات الإلكترونية والمُتنقلة المُتطورة إلى تحسين العلاقة بين المواطنين وحكوماتهم، مشيرا إلى أنه ينبغي أن يُركز هدفها الأساسي على تقديم خدمات أكثر فعالية ويسرًا واستجابةً لاحتياجات الناس.

وقال لا بد لنا من استخدام كافة وسائل التكنولوجيا الحديثة من خلال برامج الحكومة الإلكترونية في تفعيل برامج الحداثة والتنمية المستدامة للنهوض بمجتمعاتنا نحو آفاق نطمح لها جميعًا."

وأضاف "من شأن الحكومة الإلكترونية الفعّالة أن تُساعد أيضًا في تعزيز المُشاركة في اتخاذ القرارات وفي جعل المؤسسات أكثر شفافية وخضوعًا للمساءلة.

وأكد الأستاذ عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري، أن المشاركة في المنتدى تأتي كجزء من الخطة الاستراتيجية للهيئة وحرصا منها على استخدام أحدث التطبيقات التكنولوجية وتقديم كافة الخدمات سواء بريدية أو مالية أو حكومية طبقا للمعايير الدولية.

وأشار إلى أن البريد المصري يستخدم حاليا أحدث الأنظمة البريدية، مثل تتبع مسار الشحنة ومعرفة تكلفتها من معدل الألة الحاسبة عن طريق الموقع الإلكتروني.

وقد قامت الهيئة القومية للبريد بتطوير مراكز اتصال call center ليصبح واجهه تعبر عن مدى اهتمام البريد المصري بعملائه وذلك للارتقاء بتقديم الخدمات والتأكد من رضاء العملاء عند التعامل مع البريد.

وأوضح رئيس الهيئة، أن مركز الاتصال الجديد به 55 موظفا مدربين على أعلى مستوى لتلقي شكاوى واستفسارات العملاء ويعتمد المركز على أحدث النظم التكنولوجية لإدارة علاقة العملاء “CRM”.

ويصاحب أعمال المنتدى معرض للتقنيات والخدمات التي توفرها الشركات العربية والعالمية من مزودي حلول وخدمات الاتصالات، كما سيتم عرض بعض التجارب العربية والعالمية الناجحة في مجال تطوير برامج الحكومة الإلكترونية من خلال جلسات المنتدى بمشاركة (12) دولة هي: مصر، الأردن، الكويت، السعودية، السودان، الإمارات، البحرين، قطر، العراق، سلطنة عمان، فلسطين، والمغرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً