اعلان

النادي النسائي بالهلال الأحمر ينظم ندوة عن "النظافة الشخصية" بالقصير (صور)

نظم النادي النسائي بجمعية الهلال الأحمر فرع مدينة القصير، ندوة لطالبات مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية المشتركة، وذلك بعنوان "النظافة الشخصية".

وألقت الندوة نجاة خضر نائب رئيس مجلس إدارة النادي النسائي، وإيمان محمد ممثلة النادي النسائي بجمعية الهلال الأحمر بالقصير، وبحضور لفيف معلمين ومعلمات المدرسة.

وتناولت المحاضرة نجاة خضر، أهم وسائل المحافظة على الصحة، وأستندت المحاضرة لحديث رسولنا الكريم "الطهور شطر الإيمان".

كما تابعت المحاضرة، عن النظافة الشخصية تشمل نظافة البدن كله مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع، وتنظيف اليدين والفم والأنف والوجه والآذنين والشعر يوميا كما يحدث في الوضوء، وغسل اليدين قبل الطعام وبعد قضاء الحاجة وبعد ملامسة المرضي.

وعلى المرء كذلك أن يحس تقليم الأظفار، والعناية بالشعر، وعدم البصق إلا في منديل من القماش أو الورق وتغطية الفم والأنف عند العطس أو السعال، وعدم رمي القاذورات في الأماكن العامة.

وأكدت إيمان محمد ممثلة جمعية الهلال الأحمر بالقصير، أن النظافة مطلب مهم ينشده الجميع لان ديننا الإسلامي يحث على النظافة والطهارة في كل شيء، ويجعلها شرطا أساسيا في كثير من العبادات ومنها الصلاة ونجد أن إهمال النظافة يسبب كثيرا،من الأوبئة الخطيرة مثل الملاريا والكوليرا التي تنتشر بسبب القاذورات والمياه الراكدة في المستنقعات وتؤدي هذه الأمراض إلى الوفاة في كثير من الأحيان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته