اعلان

أهالي المنيا يحتفلون بشم النسيم بركوب الخيل (فيديو وصور)

الخيل بساحة كورنيش النيل
الخيل بساحة كورنيش النيل

واصلت رياضة ركوب الخيل بساحة كورنيش النيل تراجعها للعام الثاني علي التوالي باحتفالات أعياد الربيع وشم النسيم والتي تراوحت سعر اللفة الواحدة من 10 الي 5 جنيهات.

يقول أحمد عوض، أحد الخيالة: إن نسبة الاقبال علي ركوب الخيل هذا العام تراجعت بشكل كبير لافتا الي ان هموم الناس والغلاء يمنعان المواطنين من ركوب الخيل كالسابق، موضحا أن الإقبال ضعيف جدا هذا العام".

فيما يقول مصطفي زناتي أحد الخيالة، أنه نظرا لارتفاع الأسعار وحالة الغلاء التي يعاني منها المواطنين تسببت في إحجامهم عن ركوب الخيل، لافتا إلي أن سعر اللفة 10 جنيهات لكن لا يوجد من يطلب ان يركب خيل من المواطنين ".

كريم طفل قرر الخروج اليوم للعمل كخيال صغير ليبدأ في جني لقمة عيشه من خلال اصطحاب خيل والعرض علي المواطنين لركوبها ب 5 جنيهات فقط للفة الواحدة.

يقول كريم " خرجت اليوم لأبحث عن مصدر رزق لي بعرض الخيل علي المحتفلين بأعياد الربيع وشم النسيم علي أن تكون اللفة بـ 5 جنيهات فقط إلا أنها لا توجد زبائن يستقلون الخيل وتراجعت رياضة ركوب الخيل بشكل كبير بالمحافظة.

وكان قد توافد العشرات من أهالي مدينة المنيا ومختلف مراكز وقرى المحافظة للاحتفال بكورنيش النيل بمدينة المنيا والحدائق العامة والمتنزهات والميادين العامة للاحتفال بأعياد شم النسيم وأعياد الربيع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"