اعلان

خبير أمني: الإخوان ينفذون العمليات الإرهابية وليس "داعش"

العميد محمود قطري الخبير الأمنى

قال العميد محمود قطري الخبير الأمنى، إن الذين يستهدفون الكنائس، ليسوا دواعش وأنما هم عناصر إرهابية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، ويتم إلصاق التهمة لداعش لإبعاد الشبهة الجنائية عليهم.

وأضاف قطري فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن كل ما يتم تنفيذه من عمليات إرهابية يتم تنظيمها فى الخارج والداخل، ويتم التنفيذ على يد عناصر ارهابية مجرمة، وهذا ليس جديد على تلك الجماعات لأنهم نفذوا حوادث مشابهة لحادث الكنائس فى عام 2004 و2006 فى طابا ودهب وشرم الشيخ، وتلك أعمال ليست مقبولة مطلقا لأحد.

وأوضح أن معظم ضحايا العمليات الإرهابية هم من القوات الأمنية، وذلك يأتى بعد تطور قوات الأمن فى التصدى لتلك الهجمات الإرهابية قبل وصولها لاستهداف الأبرياء من المواطنين سواء أقباط أو مسلمين، ويحمونهم بصدورهم، وتلك أعمال مفاجئة تقوم بها الجماعات الإرهابية، ولكن يقظة قوات الأمن نجحت فى التصدى لها قبل حدوث كارثة كبرى.

وأكد الخبير الأمنى أن الإجراءات الأمنية فى جنوب سيناء مشددة منذ سنوات ماضية نظرا لرواجها السياحى بالمنطقة، وأن البدو من أهاليها يعتبر مصدر رزقهم من السياحة، وأي أعمال تخريبية تدفع بعدم وقلة وجود سياحة، وعليهم أن يتسمون بالحس الأمني الكبير لضبط الجناة الذين نفذوا الهجمة الإرهابية على كمين أمني بالقرب من دير سانت كاترين.

وطالب قطرى قوات الأمن بجنوب سيناء بسرعة ضبط الجناة قبل هروبهم للدروب الصحراوية، وتقديمهم للمحاكمة وضبط المخططين لهم لتنفيذ تلك الأعمال، للقضاء على منابع وجذور الإرهابى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً