اعلان

بالتفاصيل..اجتماعات "أبو الفتوح" مع قادة الإخوان في لندن

المهندس عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية

أكد ماهر فرغلي، الباحث في شؤون الحركات الاسلامية، أن المهندس عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، بدأ الترويج لحملته الانتخابية رئاسة 2018، والتي سيخوضها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف فرغلي في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن "أبو الفتوح"، من يوم 18 إبريل الحالي استقر في لندن عاصمة بريطانيا، والتقي خلال هذه الأيام الماضية، بأمين العام للتنظيم الدولي لجماعة الاخوان إبراهيم منير، راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة التونسية التابعة لجماعة الاخوان، لافتًا إلي أنه سيتلقي في الأيام القادمة مجموعة من أعضاء التنظيم الدولي والمخابرات البريطانية.

وعن أبرز ما دار في الاجتماعات التي تم عقدها، قال الباحث في شؤون حركات الاسلام السياسي، إنه ناقش خلال الاجتماع أسباب تراجع دور الجماعة، ودعم حزب مصر القوية ليكون الجناح الجديد العلني للتنظيم، وترشح أبو الفتوح للرئاسة.

وفي يناير الماضي، أعلن الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب "مصر القوية"، ترحيبه بالترشح أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى على الرغم من أن الأخير لم يعلن خوض السباق حتى الآن، مشترطًا أن تكون تلك الانتخابات حقيقية وبلا تزوير، حسب قوله.

وكان "أبو الفتوح" أحد قادة جماعة الاخوان حيت نجاح ثورة 25 يناير، حيث تلته قرر المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع، فصل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح من الجماعة، بعدما قرر الأخير الترشح للانتخابات الرئاسية، ورفض الانصياع لقرار الجماعة بعدم ترشح أي من أفرادها لهذه الانتخابات، وهو القرار الذي خالفته الجماعة فيما بعد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً