اعلان

تزامنًا مع زيارة "السيسي" للسعودية.. نواب يؤكدون: لطمة على وجه جماعة الإخوان الإرهابية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

بالتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، للمملكة العربية السعودية، بعد دعوة من الملك سلمان، أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بتلك الزيارة، معتبرين زيارة " السيسي" للسعودية، رسالة واضحة للمشككين في متانة العلاقات المصرية السعودية، ، مؤكدين أنها تعد لطمة جديدة على وجه جماعة الإخوان الإرهابية.

"والي": زيارة "السيسي" للسعودية رسالة واضحة للمشككين في العلاقات

ومن جهته، أعرب المهندس علاء والي رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، عن أمله بأن تكلل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المملكة العربية السعودية ولقائة بخادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالنجاح ، معتبرًا أن زيارة " السيسي" للسعودية الأحد ، رسالة واضحة للمشككين في متانه العلاقات المصرية السعودية .

وأوضح "والي"، أن الزيارة تأتي في وقت هام في ظل التوترات التي تشهدها الساحة العالمية وتنامي الإرهاب في العالم كله، مؤكدا أن مصر والمملكة فى مقدمة الدول التى حاربت الإرهاب ودعا إلى تشكيل تحالف بين البلدين لمحاصرة وفضح ممولى الجماعات الإرهابية سواء من حكومات دول أو منظمات وجماعات دولية.

"عبد النبي": زيارة "السيسي" للسعودية لطمة على وجه الإخوان

وقال علاء عبدالنبي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمملكة العربية السعودية، تعد لطمة جديدة على وجه جماعة الإخوان الإرهابية، وحلفائها بالخليج الذين حاولوا الوقيعة بين الدولتين ببث الشائعات والأخبار المغلوطة حول عدم التزام مصر بالاتفاقيات الموقعة مع المملكة.

وأضاف عبدالنبي، أن الزيارة تهدف إلى التشاور في كل ما يهم المنطقة العربية، خاصة مناطق الصراع في اليمن وسوريا وليبيا والعراق وفلسطين باعتبار مصر والسعودية صمام الأمان لها.

وأكد عبدالنبي، أن الزيارة تحمل رسائل عدة بينها أن العلاقات المصرية السعودية أكبر من مواقف اختلاف وجهات النظر، فضلا عن أن هناك أبعادًا استراتيجية بين البلدين من شأنها ضمان المصالح الثنائية وتأكيد عمق العلاقات بين البلدين رغم الاختلافات في وجهات النظر.

"عباس": زيارة "السيسي" للسعودية صفعة جديدة لمُروجي الشائعات

وأكد النائب جمال عباس عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للسعودية لعقد قمة ثنائية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز تعد صفعة جديدة لمُروجي الشائعات بأن هناك توتر في العلاقات بين البلدين.

وأضاف عباس، أن زيارة الرئيس للرياض تأتي تلبية لدعوة الملك سلمان التي وجهها للسيسي أثناء لقائهما على هامش القمة العربية التي عقدت بالأردن أواخر الشهر الماضي، مؤكدًا أنه من أبرز الملفات التي سيناقشها الجانبين سبل مكافحة الإرهاب الذي طال أغلب الدول العربية.

كما أكد عباس، أن تلك الزيارة سيكون لها آثار إيجابية لصالح مصر والسعودية في مختلف المجالات بالتعاون بين البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟