اعلان

وزير الخارجية يلتقي رئيس الوزراء اليوناني

وزير الخارجية سامح شكري
كتب : اهل مصر

يلتقى وزير الخارجية سامح شكري مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، بعد ظهر اليوم الإثنين، في إطار زيارته الحالية للعاصمة اليونانية أثينا.

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن رئيس الوزراء اليوناني استهل اللقاء بتقديم واجب العزاء في شهداء العمليتين الإرهابيتين في طنطا والإسكندرية، معربا عن تضامن بلاده الكامل مع مصر في حربها ضد الإرهاب.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية على أنه حرص على طلب اللقاء مع رئيس وزراء اليونان على هامش المشاركة في منتدى الحضارات القديمة للتأكيد على الاهتمام الكبير الذي توليه مصر لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية مع اليونان وإعطائها دفعة قوية في شتى المجالات، حيث تناول متابعة مشروعات التعاون الثنائية القائمة، وآلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص التي انعقدت عدة مرات على المستوى الوزاري، وكذلك على مستوى القمة.

وذكر أبو زيد، أن الوزير شكري، ردا على استفسار رئيس وزراء اليونان، استعرض المواقف المصرية تجاه الأزمات الإقليمية في كل من سوريا وليبيا واليمن والعراق، بالإضافة إلى القضية الفلسطينية، مضيفا أن مكافحة الإرهاب استحوذ على جانب كبير من اللقاء، وثمّن رئيس الوزراء اليوناني الرؤية المصرية الشاملة في التعامل مع ظاهرة الإرهاب، وكذلك في مكافحة الهجرة غير الشرعية التي تعد أحد الشواغل المهمة لدى الجانب الأوروبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني