اعلان

"تعليم الكبار" تحتفل بطلاب الجامعات المتميزين في مشروع القضاء على الأمية

الهيئة العامة لتعليم الكبار برئاسة الدكتور عصام قمر
الهيئة العامة لتعليم الكبار برئاسة الدكتور عصام قمر
كتب :

احتفلت الهيئة العامة لتعليم الكبار برئاسة الدكتور عصام قمر، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر صباح اليوم الأحد الموافق 23 أبريل، بالمتميزين في مشروع مصر القومي للقضاء على الأمية، بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة عين شمس.

شارك في الاحتفالية كل من:(الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي الأسبق، والدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم الأسبق، والدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الأسبق، والدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة والحائزة على جائزة اليونسكو، والدكتورة عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، والدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة غتواري عميد كلية التربية، والدكتورة أمل سليمان وكيل وزير الشباب والرياضة، والدكتور جمال شحاتة جامعة حلوان، والدكتور عبد المسيح سمعان وكيل معهد البيئة جامعة عين شمس، والدكتورة مايسة المفتي القائم بأعمال مشروع مصر القومي للقضاء على الأمية، ولفيف من أساتذة الجامعات، والشخصيات العامة، والمجتمع المدني، والمؤسسات التنفيذية، والتشريعية، والأهلية المعنية بمحو الأمية).

وتخلل الاحتفالية فقرات فنية من طلاب الجامعة، وتم عرض تقرير تفصيلي عن خطوات المشروع، وأعداد الأميين، والأماكن التي تم بها المشروع.

وقد أكد رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أن قضية الأمية من أهم القضايا القومية الكبرى التي تعوق مسيرة التنمية الشاملة؛ لما لها من آثار سلبية على المجتمع والاقتصاد، وفي هذا السياق فإن تكريم الطلاب المتميزين بما حققوه من إنجازات في تحرير أبناء وطنهم من الأمية يُعد خطوة في سبيل تحقيق مزيد من الجهود والإنجازات.

في ذات السياق، أشاد قـــمر بجهود جامعة عين شمس حيث يضربون أروع الأمثلة في العمل الجاد بمحو الأمية.

وأضاف "لا يسعني إلا أن أتوجه بنداء إلى كل شاب وطني غيور على هذا البلد وأقول له" إن تفشي الأمية في وطننا بمثابة حرب غير معلنة على حضارتنا وتاريخنا العريق وعلى مستقبلنا المأمول وعلى حاضرنا الذي ننشد فيه الأمن والأمان، إن الأمية لا تعني جهلًا بحروف اللغة وكلماتها، إنما هي في كثير من الأحيان جهل بما من شأنه رفعة الإنسان والأوطان سواء كان: علم، تاريخ، عقائد، قيم، حقوق أو واجبات... وغيرها الكثير مما يهيىء للإنسان العيش الكريم على وجه الأرض".

وفي ختام الحفل تم توزيع الدروع والشهادات والجوائز للأساتذة الأفاضل الأجلاء والمكرمين من طلاب الجامعة المتميزين ممن شاركوا بالمشروع القومي لمحو الأمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً