اعلان

أخطر 10 تصريحات للرئيس في مؤتمر الشباب.. أهمها الترشح للرئاسة (فيديو)

الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية
كتب : أحمد سعد

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الوطني الدوري للشباب، الذي يُعقد بمدينة الإسماعيلية، على مدار 3 أيام، وذلك بالتزامن مع فعاليات الاحتفال بعيد تحرير سيناء. 

وشارك في المؤتمر 1200 شاب وشابة من مختلف الفئات العمرية، يمثلون إقليم القناة والمحافظات الأخرى، حيث يشارك بالمؤتمر شباب محافظات السويس وبورسعيد والإسماعيلية، علاوة على شباب من محافظتي شمال وجنوب سيناء، وبعض من شباب المحافظات الأخرى، بالإضافة إلى 100 شاب ممثلين لوزارة التعليم العالي و100 شاب ممثلين لوزارة الشباب والرياضة، وشباب البرنامج الرئاسي، لتأهيل الشباب للقيادة، وعدد من شباب الأحزاب السياسية، كما تم اختيار 60 شابا وشابة، ممن تقدموا بطلب حضور المؤتمر، من خلال الموقع الرسمي للمؤتمر، وذلك بحضور عدد من الوزراء، وعدد من نواب البرلمان، وبعض رؤساء الأحزاب، ورؤساء النقابات المهنية، وعدد من الشخصيات العامة.

وشهد المؤتمر حضور 200 مدعو من الشخصيات العامة وكبار رجال الدولة، بالإضافة إلى 1200 شابة وشاب، في تمثيل لمختلَف الفئات من الجامعات والأحزاب والبرنامج الرئاسي وذوي الاحتياجات الخاصة، وجميع محافظات الجمهورية خاصةً؛ محافظات القناة وشمال وجنوب سيناء.

وترصد "أهل مصر" أبرز رسائل الرئيس السيسي خلال الإحتفال، ومنها.. 

_الترشح للرئاسة أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في رده على سؤال أحد الشباب حول موقفه في حالة خسارته الانتخابات الرئاسية في 2018، أنه لن يقبل الاستمرار في الرئاسة رغمًا عن المصريين. 

وأضاف خلال الجلسة المنعقدة الآن على هامش المؤتمر الوطني الثالث للشباب بالإسماعيلية، "قسمًا بالله العظيم لو المصريين من عايزني مش هستمر ثانية في كرسي الرئاسة".

وجدد السيسي، تأكيده أنه لن يقبل أن يستمر في الرئاسة رغمًا عن الإرادة الوطنية، متمنيًا في حالة ما لم تأتي الانتخابات في صالحه أن يولى الله تعالى رئاسة مصر للأجدر والأصلح. 

_ الحرب في سيناءأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تم اكتشاف أنفاق في سيناء بطول 3 كيلومترات وعمق 35 متر، تتسع لعبور السيارات من خط الحدود.

وجدد السيسي تأكيده خلال الجلسة التي يعقدها الآن، على هامش المؤتمر الوطني الثالث، "العربيات دي بتعدي وترجع،، والباقي ليكم إنتم تعرفوه، بس ده مالوش علاقة بأهالينا في سيناء". 

_ الشعب المصريوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحية تقدير وشكر للشعب المصري بمناسبة الاحتفالات بذكرى أعياد تحرير سيناء.

وأكد السيسي، خلال المؤتمر الوطني الثالث للشباب بالإسماعيلية، أن مصر تمر بمرحلة صعبة، وبالرغم منذ ذلك لايزال الشعب صابر ومتماسك.

وأكد الرئيس أن المصريين، لا يزالوا صامدين في وجه الإرهاب ويقدمون الشهداء واحدًا تلو الأخر في سبيل جماية وطنهم.

_ الإعلام المصريأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن سقطات الإعلام لا تعكس حقيقة ما يحدث داخل الدولة، مطالبًا أهالي سيناء بتفهم الأوضاع التي تمر بها الدولة وعدم الاعتقاد بأن الإعلام يتعمد الإساءة لهم.

وأوضح خلال كلمته في الجلسة المقامة الآن على هامش المؤتمر الوطني الثالث للشباب بالإسماعيلية، أن ردة فعل الإعلام تأتي أحيانًا على غير حقيقة الأمور بسبب تعرض مصر لموقف ضاغط ما، لكن هذا لا يعني أنه يتهم سيناء بالإرهاب ويتعمد الإساءة للسيناويين

وقدم اعتذاره الشديد لأهالي سيناء قائلًا لهم: "طولوا بالكم على بلدكم وما تاخدوش الحاجة على أعصابكم علشان إحنا مشاكلنا كتيرة".

_أهل سيناءانهارت فتاة تدعى شيماء، إحدى حضور المؤتمر الوطني للشباب الثالث بالإسماعيلية، بسبب تصاعد دعوات إخلاء سيناء في الإعلام ووصمهم بالإرهاب، وعدم اهتمام الدولة بتنمية هذا الجزء الأصيل من الوطن. 

واعتذر الرئيس عبد الفتاح السيسي، للفتاة خلال الجلسة المنعقدة الآن على هامش المؤتمر، قائلًا لها: "ما تزعليش حقك عليا، الإعلام أكيد ما يقصدش كده".

وقدم الرئيس من جانبه اعتذارًا لجميع أهالي سيناء، مؤكدًا لهم "اللي ينكر تاريخكم يبقى جاحد". 

_الظروف الاقتصاديةأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ظروف مصر الاقتصادية صعبة للغاية وحجم موازنة مصر ضعيف جدًا مقارنة بباقي الدول.

وأوضح الرئيس، خلال الجلسة المنعقدة الآن على هامش مؤتمر الشباب، "علشان كده قولت مش هبيع الوهم للناس ولازم نغير الواقع بتاعنا، ونشتغل علشان نعمر بلدنا".

وأكد السيسي، "الفقير مش قدامه غير العمل والصبر ولازم الغالبية كلها تفكر بالمنطق ده". 

_ جهود الدولةقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحضور المؤتمر الوطني الشباب الثالث بالإسماعيلية، "إحنا بنتكلم بصراحة وصدق ولا نلوي الحقائق".

وأوضح الرئيس، للمصريين خلال الجلسة المنعقدة الآن على هامش مؤتمر الشباب، "إحنا مش محتاجين أننا نقول غير الحقيقة".

وأشار إلى أنه سيقوم بإشراك رئيس الوزراء وباقي المسئولين في الإجابة على تساؤلات الشباب في المؤتمر. 

_تكريم الفدائيينعرضت قناه " اكستر نيوز " تقديم عبد الجواد محمد مسعد سويلم، صاحب لقب "الشهيد الحي" الحاصل على ثلاثة أنواط للشجاعة، التحية العسكرية للرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فعليات عقد المؤتمر الوطني للشباب بمحافظة الإسماعيلية، والذي افتتحه الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء.

من جانبه، حرص السيسي على تقديم التحية والتقدير للشهيد الحي، وقام بتقبيل رأسه، معبرًا له عن فخره بما قدمه من تضحيات في الدفاع عن أرض الوطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً