اعلان

وزير الطيران: تشغيل منظومة الكاميرات الرادارية بمطار شرم الشيخ

شريف فتحي وزير الطيران المدني

أعلن شريف فتحي وزير الطيران المدني اليوم الخميس اكتمال تركيب وتشغيل منظومة الكاميرات الرادارية بمطار شرم الشيخ الدولي.

وقال الوزير إنه تفقد عمل الكاميرات داخل صالات السفر والوصول وعلى تأمين الأسوار الخاصة بالمطار، وكذلك أرض المهبط، وتابع كيفية رصدها لأي أجسام داخل أرض المهبط أو خارجه بمسافة معينة، كما شاهد علي أرض الواقع غرفة العمليات والمراقبة والتحكم بالمطار، وتابع كيفية رصد الكاميرات وتسجيلها وإرسالها لغرفة العمليات والتحكم.

وقال أن السعة التخزينية للكاميرات الجديدة أكثر من 30 يومًا.. جاء ذلك في تصريحات صحفية للوزير في الحفل الختامي للتوأمة بين سلطة الطيران المدني ونظيرتها الايطالية.

وأضاف الوزير أن منظومة الكاميرات الرادارية تم تركيب الجزء الأول منها في مطار الغردقة الدولي هو الأخر، وجاري استكمال الخطة لتشمل كل المطار مثل شرم الشيخ ومطار القاهرة الدولي، وأن التوجه العام الآن هو المراجعة الكاملة لإجراءات الأمن والأمان، كما أن العمل جاري في هذا الاتجاه بقوة وبتنفيذ كافة الاشتراطات والتشريعات الدولية والعالمية.

وأشار إلى أنه لن يتم إطراء أي تغيير عليها أو تقليل التكاليف فيها لأنها خاصة بأمان المصريين والسياح، وقال أن العالم الآن يتابع كيفية التامين داخل المطارات، وينظر إلي التقييمات التي تحصل عليها المطارات في النواحي الأمنية، وعندما يتم النظر إلينا ويشاهد العالم أننا تفوقنا علي معدلات الأمن العالمية، سوف يعلم أهمية المطارات المصرية ومدي الاهتمام بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط