اعلان

"تربية عين شمس" تفتتح مهرجان الفنون التشكيلية

الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الموازنة بمجلس الشعب

افتتح الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الموازنة بمجلس الشعب ورئيس جامعة عين شمس السابق فعاليات مهرجان "الفنون التشكيلية الثاني للمتخصصين" على مستوى الجمهورية.

وأكدت الدكتورة، أماني محمد حنفي، عميد الكلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، أن هذه اللقاءات تسعى لإبراز أهمية نشر ثقافة الفنون وتنمية الوعي بالجمال والتذوق الفني ونشر أعمال المتخصصين فى مجالات الفنون التشكيلية على مستوى الجامعات المصرية.

كما قام الدكتور أحمد نوار، بإلقاء كلمة تحت عنوان "الفنون التشكيلية وعلاقتها بتحرير سيناء"؛ مشيدًا بالمعرض الطلابي للتصوير الفوتغرافي المقام على هامش المهرجان، مطالبًا بعقد المهرجان بصورة دورية؛ على أن يكون بشكل فردي بحيث يعقد مهرجانًا للخزف آخر للفنون والطباعه وجميع مجالات الفنون الأخرى بشكل منفرد.

وأشار الدكتور عبدالرحمن عطية، إلى أهمية تلك اللقاءات في رفع التقدير للنوعيات والتمثيل المشرف لها، كما تحدثت د.سريه صدقى عن أهمية تعليم الفنون كمهارات للقرن الحادى والعشرون.

وبدأت فعاليات المهرجان بافتتاح معرض الفنون التشكيلية الذى يضم أعمالا فنية لأكثر من 50 فنانا على مستوى جامعات مصر تمثل كليات التربية النوعية.

كما تم افتتاح معرض للتصوير الفوتوغرافي لطلاب الفرقة الرابعة بقسم الإعلام التربوى بكلية التربية النوعية على هامش المهرجان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً