اعلان

الأربعاء..المرحلة الثانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في شمال سيناء

صورة تعبيرية
كتب : وكالات

تبدأ مديرية الصحة بالتعاون مع البرنامج القومي لصحة المرأة والمجلس القومي للمرأة والمجلس الإقليمي للأمومة والطفولة بمحافظة شمال سيناء في تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة القومية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بعد غد الأربعاء.

وقال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور عربي محمد -في تصريح اليوم الاثنين- إن هذه المرحلة تتم في مستشفى العريش العام وتستمر لمدة أسبوع ولحين الانتهاء من الكشف على جميع الحالات من مراكز ومدن العريش ورفح والشيخ زويد وبئر العبد، وذلك بعد موافقة البرنامج القومي لصحة المرأة على ارسال الوحدة المتنقلة إلى مدينة العريش لإجراء الفحص بالأشعة على الثدي للسيدات بالمجان ودون أي رسوم طوال فترة الحملة.

وأضاف محمد أن الحملة بدعم من لجنة تنمية وإعمار سيناء برئاسة المهندس إبراهيم محلب مستشار الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، وتحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة واللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء.

وأشار إلى أنه سبق تنفيذ المرحلة الأولى من الحملة في منطقة وسط سيناء واستمرت لمدة أسبوعين، وأنه يتم تنفيذ الحملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي للسيدات، والتي تتضمن توقيع الكشف المجاني على السيدات وإجراء الأشعة إلى جانب عقد محاضرات تدريبية للتعريف بالمرض وأعراضه، وتنفيذ عدد من الأنشطة التثقيفية والتوعوية الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | الترجي يحاول التسجيل