اعلان

الأحد.. "النواب" يأخذ الرأي النهائي على مشاريع قوانين الاستثمار

علي عبد العال
كتب : وكالات

يستأنف مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال جلساته، بعد غد الأحد، بأخذ الرأي النهائي على مشاريع قوانين الرياضة، والاستثمار، ومنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

ويبدأ المجلس مناقشة مشروع قانون مقدم من النائب أسامة هيكل و87 نائبا آخرين بشأن إنشاء نقابة للأثريين.

ويلقي وزير المالية، في جلسة الإثنين، البيان المالي عن مشروع الموازنة العامة للدولة 17-2018، كما تلقي وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بيان الوزارة عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 17-2018.

ويناقش المجلس وزير التنمية المحلية في عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة والمناقشة العامة عن عدم تحديد كردونات القرى والمدن والحيز العمراني وعدم منح تراخيص الأحوزة العمرانية الجديدة، وتفاقم مشكلة القمامة وتدهور مرفق النقل الداخلي في بعض المحافظات.

كما يناقش المجلس وزير التعليم العالي والبحث العلمي في عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة والمناقشة العامة عن مشاكل بعض المستشفيات الجامعية والنقص الحاد في الأسرة بالعناية المركزة في أغلب المستشفيات الجامعية، والعجز في هيئة التمريض، ومشاكل الجامعات والكليات وعدم وجود رقابة على الجامعات والمعاهد الخاصة وارتفاع مصروفاتها.

ويناقش المجلس أيضا وزير الثقافة في عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة عن المشاكل التي تواجه قصور وبيوت الثقافة والعاملين بها في بعض المحافظات.

ويستعرض المجلس، في جلسة الثلاثاء، تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى عن 17 اقتراحا برغبة مقدمة من النواب حول قضايا ومطالب جماهيرية، فضلا عن مناقشة تقارير اللجان النوعية حول زيارات ميدانية قامت بها خلال الفترة الماضية إلى عدد من المناطق والمحافظات، منها: برج العرب بالإسكندرية، الفيوم، المنيا، الشرقية، بورسعيد، الإسماعيلية، سوق المطرية بالقاهرة، هضبة أهرامات الجيزة، مطروح، المعادي بالقاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030