اعلان

نادي الأدب يناشد محافظ قنا بإنشاء فرع للهيئة العامة للكتاب بالمحافظة

محافظ قنا

ناشد أحمد أبو دياب، أمين نادي الأدب بجامعة جنوب الوادي، اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، بتخصيص مكان لإنشاء فرع للهيئة المصرية العامة للكتاب في قنا، ذلك لندرة وجود أماكن متخصصة لبيع الكتب سواء كانت حكومية أو أهلية خاصة.

وقال أحمد، أتقدم بطلبي من منطلق الإيمان بقيمة المكان وقاطنيه، وتقديرًا مستحقًا لمحافظة عريقة مثل محافظة قنا، أنجبت من قبل أعلام سيذكرها التاريخ أبد الدهر في شتى المناحي الأدبية محليًا وعربيًا، وإلى الآن قنا خصبة معطاءة تلد وتربي وتخرج لمصر وللعالم رجالات ونساء في هيئة النور، الذي يحارب ظلمة الجهل والإرهاب.

وأوضح أمين نادي الأدب، أن أقرب فرع من فروع الهيئة المصرية العامة للكتاب بالنسبة لمحافظة قنا، من ناحية الشمال، في محافظة أسيوط، وفي محافظة أسوان، من ناحية الجنوب، وكلتا المسافتين لا تقل إحداهما عن الثلاث ساعات زمنًا تستغرقه السيارة لقطع مسافة لا تقل عن ال 230 كم شمالًا كانت أم جنوبًا، وبالتأكيد القاهرة حيث المقر الرئيسي.

وتابع أمين الأدب، ربما يفقد أحدنا " المثقفين"، حياته في حادث ليلي خلال إحدى سفرياته بحثًا عن الكتب، منوهًا لا أضخّم من الأمر، لكن تعرفون جيدًا الكوارث التي تحدث يوميًا ليل نهار على الطرق الصحراوية للسيارات والأتوبيسات من الصعيد لوجه بحري أو العكس أيا كان المتسبب بها لكنها تحدث ولن نمنعها.

وأضاف أحمد، سافرت كثيرًا ووجهتي القاهرة، لأجل الكتب بالتحديد، وشاهدت بعيني الموت مرارًا وأنا تحت رحمة سائقي أتوبيسات النقل الجماعي والميكروباصات، ولم يمنعني ذلك ولم تفتر عزيمتي عما أنتويته مسبقًا، لكن أهلى البسطاء، لن يسرّهم أن يفقدوا شابًا في طريقه للثالثة والعشرين من عمره فداء للثقافة والأدب، الشعر لن يثلج قلب أم ولا الكتب ستطبب فقد عزيز لدى أهله.

وأكد الشاب، عن استعداد الهيئة لفرع جديد، فقد تحدثت مع أكثر من موظف لدى الهيئة في معرض القاهرة الدولي للكتاب ومعرض الأقصر الدولي للكتاب عن سر عدم وجود فرع في قنا، وكان ردهم بأنهم مستعدون لإقامة الفرع في حالة أن المحافظة وفّرت المكان المناسب.

وعقب أمين نادي الأدب، لذا فحجر الأساس ينتظر الآن يدكم الفاضلة لتحريكه إلى مكانه المناسب، إيذانًا ببدء مرحلة أفضل وتوجه أرقى لكل من يحمل هم الثقافة والأدب والعلم في كل المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضياء الدين داود رافضًا «الموازنة»: «الحكومة انتهت صلاحيتها والتمديد لها ضد استقرار البلد»