اعلان

الجالية المصرية بفرنسا ترحب بفوز ماكرون بالرئاسة

رحب الاتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا بفوز إيمانويل ماكرون بالانتخابات الرئاسية ليصبح الرئيس الثامن في الجمهورية الفرنسية الخامسة.

وقال نشأت الحصري رئيس الاتحاد، في بيان أصدره اليوم الإثنين، إن فرنسا انتصرت لنفسها وأن الفرنسيين اختاروا الوسطية والاعتدال، مشيرا إلى شعور الارتياح الذي عم لدى أغلبية المجتمع الفرنسى بمختلف مكوناته بعد فوز ماكرون المدافع عن قيم التعايش المشترك في ظل حكم يحافظ على شعار فرنسا وهو "الحرية والمساواة والإخاء".

وأشار الحصري إلى أن برنامج الرئيس الفرنسي المنتخب والرامي لتحقيق طموحات فرنسا كدولة عظمى في مقدمة الاتحاد الأوروبي.

ومن جانبه، أكد جبريل محفوظ نائب رئيس الاتحاد ومتحدثه الرسمي، أن الاتحاد سيواصل عمله بما يخدم العلاقات المصرية الفرنسية الطيبة والتاريخية والحرص على تطويرها لاسيما على المستوى الشعبي والثقافي.

واعتبر أن الاتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا يمثل الدبلوماسية الشعبية، وإحدى مؤسسات المجتمع المدني التي تحرص دعم الوطن الأم مصر وتمثيل الجالية المصرية أمام السلطات المصرية والفرنسية، مشيرا إلى أن اتحاد الجالية عمل على دعم ماكرون وحشد الأصوات لصالحه اقتناعا بأن هذا الاختيار يصب في الصالح العام.

واختتم محفوظ قائلا إن فوز ماكرون على زعيمة اليمين المتطرف كان متوقعا في ظل تمسك أغلب شرائح الشعب الفرنسي بقيم الجمهورية والتعايش المشترك والمساواة بين كافة المواطنين أيا كانت أصولهم ودياناتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول