اعلان

اليوم.. "نقابة التمريض" تحتفل باليوم العالمي للمهنة

تحتفل النقابة العامة للتمريض اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للتمريض بمقر المركز القومى للتدريب بالعباسية بحضور وزيري الصحة والتعليم العالي.

ويستعرض الاحتفال أنشطة النقابة وخططها لتطوير المهنة بالتعاون مع الجهات صاحبة الإختصاص مثل وزارة الصحة والتعليم العالى والجامعات المصرية.

وقالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض فى تصريحات أن اليوم العالمى للتمريض بمثابة دعوة لتقدير مهنيوا التمريض على الجهود التى يبذلونها فى حول العالم مؤكدة أن مصر خلال الفترة الماضية سعت إلى تطوير المهنة بما يتفق مع النصم المعمول بها عالميا مؤكدة أن هناك تطلعات كبيرة سيتم تحقيقها لدعم التمريض.

وأضافت أن الدستور المصرى حث على دعم التمريض والإهتمام به لكونه أحد أهم دعائم المنظومة الصحية وعلى عاتقة أكثر من 60 % من أعمال المنظومة الصحية مشيرة إلى أن النقابة تعمل حاليًا على تعديل البنية التشريعية لمنظومة التمريض من خلال تعديلات عدة قوانين على رأسها مزاولة مهنة الصيدلة وقانون النقابة.

وتابعت كوثر محمود أن النقابة تقوم سنويًا بتكريم عدد كبير من التمريض لجهودهم الكبيرة فى خدمة المرضى لافته إلى أن نسب العجز لا تتعدى 15 % بين التمريض بالجمهورية وجارى وضع كافة البرامج التعليمية والتدريبية لسد هذ العجز مؤكدة أن النقابة والوزارة يضعان على رأس إهتماماتهم التنمية المهنية المستدامة للتمريض.

وكشفت عن إعدادها سلسلة من المقترحات البت تصب فى صالح المهنة أولها ايفاد البعثات التمريضية للخارج حال توفرت الفرص وثانيهها دعم التمريض ماديًا فضلًا عن تحسين الاوضاع المنهنية والوظيفية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة