اعلان

وزير الصحة يتفقد تطوير مستشفى الفيوم للتأمين الصحى تمهيدا لافتتاحها

أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان يرافقه محافظ الفيوم التطويرات بمستشفى الفيوم للتامين الصحى تمهيدا لافتتاحها بتكلفة بلغت 38.5 مليون جنيها.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن تم وضع حجر الأساس لها منذ يناير 1999، وتم البدء فى تشغيلها فى يونيو 1999 بتكلفة إجمالية 45 مليون جنيه منها 21 للإنشاءات و24 للتجهيزات الطبية وغير الطبية، حيث تم زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفى من 200 سرير إلى 366 سرير، وتم البدء فى أعمال تطوير المستشفى ورفع كفاءتها فى يونيو 2013 بتكلفة بلغت 38.5 مليون جنيها.

وتابع أن نسبة الإشغال بها 70% حيث يجرى بها 943 عملية جراحية شهريا، ويشمل التطوير 12 سرير بالاستقبال و15 للرعاية، و13 حضانة للأطفال، و40 للغسيل الكلوى، و15 سرير للعمليات.

وأثنى وزير الصحة والسكان على الخدمة المقدمة بالمستشفى وقرر صرف شهر مكافأة للعاملين نظرا لما وجده من انتظام وحسن سير العمل، وأكد أن هذه المستشفى تعد هى الأفضل بالمحافظة إلا أن يتم الانتهاء من مستشفى الفيوم العام الجديد.

ووجه بالتعاقد مع أساتذة فى جميع التخصصات من الجامعات للعمل بالمستشفى، وتزويد المستشفى بأطباء نواب جدد، وزيادة أجهزة تنفس صناعى بالحضانات والرعايات.

كما وجه بتدريب التمريض على مهارات الحاسب الآلي وحصولهم على شهادة الIcdl، على أن تتكفل الوزارة بمصاريف التدريب، ووجه بميكنة الصيدليات، وزيادة أعداد التمريض بالحضانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً