اعلان

مسئول مجري يؤكد رغبة بلاده في تطوير التعاون مع السودان

كتب : وكالات

أكد نائب وزير الزراعة بدولة المجر، إستيفن نوج، رغبة بلاده فى دعم الجهود المشتركة مع السودان، لتفعيل وتطوير آليات التعاون وتبادل الخبرات والتجارب ونقل التقانات الزراعية.

وقال نوج - خلال لقائه والوفد المرافق له بوزير الاستثمار السوداني، الدكتور مدثر عبد الغني، الأربعاء بالخرطوم إن زيارتهم للسودان تأتي بهدف التعاون في الاستثمار والإنتاج الزراعي، بجانب التوقيع على مذكرة تفاهم في هذا الشأن.

من جانبه، أكد وزير الاستثمار السوداني، انفتاح بلاده نحو التعاون الاقتصادي والاستثماري بما يخدم المصالح المتبادلة بين الشعوب، مشيرا إلى حرص الدولة على تطوير مناخ الاستثمار لتحريك الموارد الزراعية والحيوانية، كجزء من منظومة الموارد المتعددة والضخمة بالبلاد.

وقال، إن حركة الاستثمار تشهد تطورًا كبيرًا، نتيجة لما تبذله الدولة من جهود في استقطاب الاستثمارات وبناء الشراكات وتوقيع الاتفاقيات مع العديد من الدول.

واستعرض الوزير مناخ وفرص الاستثمار، والاهتمام المتعاظم بقضية الأمن الغذائي والصناعات التحويلية، إضافة لمميزات موقع السودان الإقليمي ومنافذه البحرية التي تساعد على التبادل التجاري والتصدير، إلى جانب القوانين السارية وما تحويه من ضمانات وحوافز تشجيعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً