اعلان

وزير البترول يجري مباحثات مع مسئولي "ديا" الألمانية

كتب : اهل مصر

أجرى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مباحثات مع توماس رابون الرئيس التنفيذي لشركة (ديا) الألمانية والوفد المرافق الذي ضم ديرك وارزيتشه مدير عمليات الشركة وتوماس رادويتز مدير عام ديا مصر، بشأن مشروعات وأنشطة الشركة في الدلتا والبحر المتوسط وخليج السويس لتنمية وإنتاج البترول والغاز وخططها الاستثمارية المستهدفة في هذا المجال.

وأكد وزير البترول على التعاون المثمر مع الشركة لإنتاج الغاز لأول مرة من حقول غازات غرب الدلتا بمنطقتي شمال الإسكندرية وغرب المتوسط العميق التي تسهم فيها الشركة الألمانية مع شركة "بي بي" البريطانية المشغل الرئيسي للمشروع، ونجاحهما بالتعاون مع قطاع البترول في إنهاء أولى مراحل المشروع وإنتاج الغاز قبل الموعد المخطط بـ 8 أشهر مما يعكس الأداء المتميز والثقة في قطاع البترول.

وأضاف أنه تابع مع وفد الشركة الألمانية خططها لتنمية وانتاج الغاز من المرحلة الثانية لحقل دسوق بدلتا النيل البرية والذي يعد واحدًا من أهم المشروعات المشتركة في ضوء التطور المستمر بالمشروع ونتائجه الواعدة، كما تم استعراض تقدم الأعمال في منطقة امتياز الشركة شرق رأس فنار بخليج السويس لإنتاج الزيت الخام.

ومن جانبه، أشار الرئيس التنفيذي لـ"ديا" إلى أن الشركة تعمل في مصر منذ عام 1974 في مجال البحث عن البترول والغاز وتنمية الحقول المكتشفة، مؤكدًا أن صناعة البترول والغاز المصرية واعدة للغاية وتضم فرص استثمارية جاذبة لشركات البحث والإنتاج.

ولفت إلى أن نجاح مشروع إنتاج الغاز من حقول غازات شمال الإسكندرية وغرب المتوسط العميق يعد انجازًا عظيمًا يضع مصر في مقدمة الدول التي تحقق فيها شركته نجاحات استثمارية، كما يعد إنجازًا للشركة حيث يعد أكبر المشروعات في تاريخها، مؤكدًا أن ديا ستظل أهم شركاء قطاع البترول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً