اعلان

افتتاح دورة تنمية المهارات النفسية للإداريين بالهيئات الرياضية

كتب : اهل مصر

افتتحت اليوم الاثنين فعاليات الدورة التدريبية للإداريين بالهيئات الرياضة، والتي تنظمها وزارة الرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للطب الرياضي (إدارة علم النفس الرياضي) خلال الفترة من 15 حتى 18 مايو الجاري بالمركز الأولمبي بالمعادي.

وأشار الدكتور خالد مسعود وكيل الوزارة للطب الرياضى إلى أن الدورة تهدف إلى تدريب الإداريين على بعض المهارات النفسية التي تساهم في تطوير مستوى الأداء والتغلب على الضغوط النفسية التي قد يتعرض لها الإداري.

وأوضح أحمد حمدى مدير عام الإدارة العامة لعلم النفس الرياضى أن الدورة يشارك فيها 60 إداريا من اتحادات كرة القدم والسلة والطائرة واليد والتنس الأرضي والمصارعة وتنس الطاولة والملاكمة والتايدكوندو والكاراتيه والكونغ فو واللجنة الأولمبية.

وتضمنت فاعليات اليوم الأول 3 محاضرات، الأولى سيكولوجية القيادة، والثانية سيكولوجية الجماعات، وحاضر فيهما الدكتور محمد حسن علاوى، والثالثة عن وسائل التواصل والاتصال حاضر فيها الدكتور محمد عبد السلام.

وتتضمن محاضرات اليوم الثانى محاضرة عن أساليب مواجهة الضغوط النفسية ومحاضرة عن التوجيه والإرشاد النفسى ومحاضرة عن ترتيب الأفكار.

فيما يتضمن اليوم الثالث محاضرة عن مشكلات الإدارى، ومحاضرة عن الذكاء الانفعالى والانتباه ومحاضرة عن إدارة الازمة، وتختتم الدورة في اليوم الرابع بورشة عمل تطبيقية ومحاضرة بعنوان المفاتيح العشرة الايجابية للإدارى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة