اعلان

جامعة الإسكندرية:نسعي للتوسع في الخدمات الطبية المقدمة للأطفال(صور)

أكد الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة تسعى إلى التوسع فى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للأطفال فى مختلف التخصصات والعمل على التطوير المستمر لمستشفيات الجامعة والتنسيق بين المستشفيات تحت مظلة المجلس الطبى.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر المصرى الرابع لأمراض الصدر فى الأطفال، اليوم الأربعاء، بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية، بمشاركة الدكتور أشرف حاتم، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتور محمود الزلبانى، عميد كلية الطب الأسبق، وتستمر فعاليات المؤتمر لمدة 4 أيام.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أهمية المؤتمر حيث يشارك به 2300 باحث ومشارك من 26 دولة، ودعا إلى العمل على الاستفادة من الخبرات والأبحاث لصالح المرضى من الأطفال.

وأوضح الدكتور نادر فصيح، أستاذ طب الأطفال ورئيس المؤتمر، أن المناقشات تدور حول التحديات التى تواجه الأطباء فى هذا المجال، وكذلك تتناول أمراض التشوهات الخلقية فى الرئة والشعب الهوائية وحساسية الصدر والالتهابات الرئوية ومضاعفاتها والتليف الرئوى.

ويقام المؤتمر تحت رعاية الجمعية الأوروبية لأمراض التنفس فى مصر والشرق الأوسط، بحضور عدد كبير من العلماء والباحثين والخبراء من 26 دولة أوروبية وإفريقية وعربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً