اعلان

"نور الدين": "التموين" فشلت في أول اختبار قبل رمضان

الدكتور نادر نور الدين المستشار السابق لوزير التموين والتجار

قال الدكتور نادر نور الدين المستشار السابق لوزير التموين والتجارة الداخلية، إن وزارة التموين على ما يبدو أنها فشلت وسلمت الراية لقطاع التجار الذي يقود قطار الأسعار، فارمًا لحوم الفقراء بلا هوادة أو رحمة، في الوقت الذي يسعى فيه التجار إلى تحقيق أرباح خيالية على حساب المواطن البسيط في ظل نظام السوق المفتوح.

وأضاف نور الدين في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن وزارة التموين تغطي على فشلها في تحقيق المعادلة السعرية بتكثيف المعروض من السلع بالأسواق لخفض أسعارها، بالإعلان عن المعارض الرمضانية قصيرة المدة المقررة للمعارض مما لا يمكن محدودي الدخل من الحصول على احتياجاتهم في الشهر الكريم.

وأشار نور الدين إلى أن التجار تخلصوا من معظم السلعة الراكدة لديهم بسبب ارتفاع أسعارها، وما تبقى منها فقط يقومون بعرضه في المعارض التي لا تتجاوز الثلاثة أيام لعرض السلع، موضحًا أن معظم هذه المعارض للشو الإعلامي فقط، دون النظر لمصلحة المواطن أو تخفيف العبئ عنه في ظل لهيب الأسعار المتواصل.

وانتقد نور الدين، توجه وزارة التموين والتجارة الداخلية في رفع أسعار اللحوم المستوردة، سواء الطازجة أو المجمدة بخلاف رفع أسعار الدواجن هي الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً