اعلان

المعمورة للتنمية: 36 مليون جنيه تكلفة تطوير المشروعات السياحية الجديدة بالأقصر

صورة ارشيفية

أعلن الدكتور مصطفى الصياد رئيس مجلس إدارة شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية التابعة للقابضة للسياحة، أحد شركات قطاع الأعمال العام، أن تكلفة تطوير المشروعات السياحية الجديدة بالأقصر تقدر بنحو 36 مليون جنيه، مشيرا إلى أن شركته استحدثت نشاطا جديدا، بإضافة النشاط السياحي، لافتًا إلى استلام فندق إيتاب وثلاثة فنادق عائمة هما " نفتيس وشهرزاد وشهريار".

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام لتطوير مشروعات شركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية بمحافظة الأقصر اليوم الجمعة، بحضور ميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق ومحمد بدر محافظ الأقصر، نوه الصياد، بأنه تم إنفاق 36 مليون جنيه لتطوير المشروعات السياحية الجديدة بالمحافظة.

وأشار الصياد، إلى أن فندق نفتيس 5 نجوم متوقف عن العمل منذ 2010، وبعد أن تم نقل ملكيته من شركة مصر للسياحة للمعمورة انتهينا من أعمال التطوير رفعنا كفاءة العمل، وبدأ العمل الفعلي به،وأولي الرحلات السياحية عام 2016، وتبلغ عدد غرفه 54 غرفة.

وأشار إلى أن شركته انتهت من عمليات التطوير الخاصة بفندقي شهرزاد، وشهريار ويبلغ عدد الغرف فى كلا من الفندقين 41 غرفة، وتم عمل تطوير شامل لهما بعد توقف منذ عام 2009.

وأضاف أننا حققنا متوسط نسبة إشغال 65% وتصل أحيانا الي 95% في المواسم، وقد حصلنا علي أربع جوائز عالمية من جهات متخصصة في تقييم الأداء السياحي والفندقي.

ونوه الصياد، بأن نسبة الإنفاق علي عمليات التطوير كانت مرتفعة خلال العامين الماضيين بسبب إضافة النشاط السياحي وعمليات التطوير مما تسبب في خسائر للشركة 18 مليون جنيه.

واختتم الصياد كلمتة بالاتفاق مع محافظ الأقصر، علي إنهاء إجراءات المرسى البحري مشيرا الي أننا عرضنا علي المحافظ أن تضم مساحة أرض واسعة حول المرسي لكي تكون نقطة جذب للسياحة بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس