اعلان

"نصر": القانون الجديد يحركنا مع المؤسسات الدولية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن قانون الاستثمار الجديد، سيقدم كل الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة لتوفير فرص عمل للشباب.

وأضافت خلال مشاركتها فى المنتدى الاقتصادى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا "دافوس" بالبحر الميت بالأردن، أن الوزارة تحركت مع مؤسسة التمويل الدولية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودخول مستثمر لدعم أي مشروع صغير، مشيرة إلى أن هناك قصص نجاح مصرية تحرص على عرضها على كافة مؤسسات التمويل الدولية، لافتة إلى أن الهدف الرئيسي للحكومة هو تحسين معيشة المواطن المصري.

وأكدت، أن الشركات الناشئة تساهم فى إحداث تغيير فى المجتمع عبر عدد من المشروعات الناجحة التى تحل العديد من المشاكل الاجتماعية، فمثلا الشركات الناشئة التي تركز على حل المشاكل الاجتماعية مثل الازدحام المروري في القاهرة.

وذكرت أن الحكومة المصرية وافقت على مشروع قانون تنظيم استخدام ملاك السيارات الخاصة لسياراتهم "أوبر وكريم"، فيما يعرف باسم مشروع قانون "تنظيم خدمات النقل البرى للركاب فى السيارات الخاصة باستخدام تكنولوجيا المعلومات".

أوضحت أن القانون يستهدف تقديم خدمة افضل للمواطنين وفقا القانون، مشيرة إلى أن دور الحكومة تقليل البيروقراطية وإزالة اى معوقات تواجه المستثمرين والشركات الناشئة، ودعم القطاع الخاص.

وذكرت أنه معروض حاليا على مجلس النواب لمناقشته مع كل الأطراف من أجل وضع اطار تشريعى جيد، تمهيدا لإقراره بعد ذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً