اعلان

"نور الدين" يطالب وزير التموين بتحسين مواصفات الرغيف

طالب المستشار السابق لوزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور نادر نور الدين، وزير التموين الدكتور على المصلحي بتحسين جودة الرغيف المدعم، لافتا إلى أن الرغيف المدعم في حالة يرثى لها من وزن ناقص وردائة الصنع، فضلا عن أنه في مناطق نائية غير صالح للاستهلاك الآدمي.

وأضاف "نور الدين" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه بدلا من أن يهتم بجودة الرغيف، أو يراعي مصلحة المواطن البسيط الذي هو في أمس الحاجة إلى رغيف صالح للاستهلاك الآدمي، وأن يحصل على الدعم بكرامة ويسر، اهتم فقط بتوفير ملايين أو مليارات للدولة بتليمحه مؤخرا عن دراسة إعادة تكلفة الرغيف المدعم لتوفير نحو 2 مليار جنيه للدولة على حساب المواطن البسيط.

وتسائل نور الدين، لماذا لم نسمع عن خطة لتحسين مستوى الرغيف ونوعيته وأنه يليق بما يدفع فيه من دعم وما يليق بإستهلاك المواطن المصري؟، مضيفًا: "هذا الرجل يشعرنا دوما أنه حكومي أكثر من الحكومة وأنه رقيب على الشعب وعلى أموال الحكومة وليس خادم للشعب ولا وزيرا للفقراء".

وألمح الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين، في مداخلة تلفزيونية بأحد البرامج، عن دراسة وضع تكلفة جديدة لرغيف الخبز، وستكون 13.2 قرش على عكس التكلفة السابقة 11.1، أي فرق قرشين فقط عن التكلفة القديمة، وذلك في الوقت الذي تنتج الوزارة 250 مليون رغيف يوميًا، ليوفر هذا الفرق 2 مليار جنيه للدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً