اعلان

وزير الآثار يطالب بإقامة ورش عمل للعاملين في الوزارة

الدكتور خالد العناني وزير الآثار

افتُتح صباح اليوم الثلاثاء شباب العاملين بوزارة الآثار، بمناسبة التقييم النصف سنوي للبرنامج التدريبي بقاعة أحمد باشا كمال بمقر الوزارة. بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار ومجموعة من المستشارين الثقافيين ومديري المعاهد والبعثات الأجنبية ود. فايزة هيكل أستاذ علم المصريات بالجامعة الأمريكية واللواء أيمن عبد المقصود مدير إدارة المتاحف العسكرية، بالإضافة إلى مجموعة من شباب الأثريين والمرممين والعاملين بالشئون المالية والإدارية والشئون القانونية بالوزارة من 19 محافظة.

وأشار د. العناني خلال كلمتة التى ألقاها إلى أهمية إقامة ورش ودورات تدريبية لجميع العاملين بالوزارة لرفع كفاءاتهم العلمية والعملية الأمر الذي يساعدهم على إعطاء أفضل النتائج خلال عملهم وكلُ في مجالة للارتقاء بحالة الآثر والحفاظ عليه وتتطوير منظومة العمل، وايمانًا منه أن الوزارة تضم مجموعة من الشباب المجتهد القادر على النهوض بها.

كما أكد على ضرورة أن تشمل هذه الدورات التدريبية مختلف المجالات التخصصية العاملة بالوزارة من قانونيين وإداريين وأفراد أمن ولا تكون قاصرة على جهه معينة أو حتى فئة بعينها، وأن تصل الى العاملين بجميع المتاحف والمناطق الأثرية بالجمهورية وخاصة محافظات الصعيد.

وأوضح إسلام عزت عضو المكتب العلمي ومسئول البرنامج التدريبي بالوزارة أن الإقبال الذي شهدته الدورات التدريبية لهذا الموسم كان الأكبر مقارنة بالأعوام السابقة، حيث تم تنظيم 124 برنامج تدريبي دولي التحق به أكثر من 600 من العاملين بالوزارة.

وتضمنت الفعالية حوار مفتوح بين الوزير والشباب المتدربين، والتى تم خلالها استعراض نتائج التقييم النصف سنوي للبرنامج التدريبي وكيفية تطبيقها في مجال العمل وعرض كافة المشاكل التى تواجههم أثناء المشاركة في تلك الدورات، كما تضمنت سلسلة من المحاضرات للشباب العاملين الذين قاموا بعرض ما تم الاستفادة منه من خلال البرامج التدريبية المختلفة ورؤيتهم لتطوير قطاعات الوزارة المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً