اعلان

خطة هيئة النظافة بالقاهرة والجيزة لشهر رمضان

صورة تعبيرية

أعلنت كلًا من الهيئة العامة لنظافة وتجميل محافظتى القاهرة والجيزة اليوم الجمعة عن استعداداتها لشهر رمضان الكريم حيث ستقوم الهيئة بالاستعداد عن طريق محاور عدة.

«المناطق الدينية»

مجال النظافة: تم مراجعة نظافة أماكن تجمع المواطنين بالمناطق الدينية الإسلامية كالحسين ومسجد السيدة زينب والمساجد الكبرى والطرق المؤدية إليها، ومراجعة نظافة جميع المحاور لرئيسية والموقف العامة والأتوبيس ومواقف السرفيس وخطوط المترو.

«موائد الرحمن»

وتشمل الاستعددات توزيع أكياس بلاستيك كبيرة الحجم على موائد الرحمن في كل الأحياء لجمع القمامة وبقايا الطعام بعد الانتهاء من الافطار ليتم نقلها بسيارات الهيئة إلى المقالب العمومية بشكل يومي.

«انتحال صفة»

وتكليف أمن الهيئة والمتابعة الميدانية بضبط الأفراد الذين ينتحلون صفه عمال الهيئة وتسليمهم لأقسام الشرطة.

«إنقاذ مركزي»

كما سيتم تخصيص أطقم من الإنقاذ المركزي قوامها 4 فرق طوارئ ممثلة في " لودر، سيارة حوادث، 2 لوري قلاب، 2 سيارة صغيرة " بمعدل فرقة لكل منطقة من مناطق المحافظة الأربعة.

«مجال الإنارة »

أما في مجال الإنارة فأوضحت الهيئة أنه سيتم تشكيل 12 فرقة صيانة مزودة بالأبراج وتكون جاهزة طوال الـ24 ساعة لمجابهة أي عطل، إضافة إلى مراجعة الإنارة للمحاور الرئيسية والطرق المؤدية إلى المساجد الاثرية والمعتاد تجمع المواطنين بها، بخلاف غسيل الكشافات حول المساجد والمحاور الرئيسية.

«مجال التشجير والحدائق»

أما فيما يخص مجال التشجير والحدائق سيتم مراجعة جميع الحدائق العامة والمتميزة والمتخصصة وتجهيزها لاستقبال المواطنين بعد الإفطار والاطمئنان على جاهزية الإنارة بكل حديقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً